اعلان

قرية الهماص بسوهاج تسقط من حسابات المسئولين.. والأهالي: "محدش بيسأل فينا" (صور)

قرية الهماص بسوهاج
قرية الهماص بسوهاج

تعاني قرية الهماص دائرة مركز المنشاة، جنوب محافظة سوهاج، من نقص كبير في الخدمات والمرافق، بعد أن سقطت من حسابات المسؤولين ولم تتضمنها المبادرة جنوب محافظة سوهاج.

حيث قال عادل أبو سليمان 'موظف'، إن قرية الهماص بدائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج، يشعر سكانها بوجع ومعاناة؛ بسبب قلة الخدمات وعدم تواجدها على قائمة اهتمامات المسؤولين، حيث يوجد بها أكثر من 10 ألاف نسمة، ومع ذلك لا يبالي أي مسؤول بهما.

شوارع قرية الهماص بسوهاجشوارع قرية الهماص بسوهاج

وأضاف 'سليمان' لـ'أهل مصر': ' القرية لا يوجد بها، مدارس إعدادي، أو ثانوي أزهري، ولا مدارس ثانوية عامة، ولا مدارس الثانوية الفنية كالمدرسة الزراعية، والصناعية والتجارية، بالرغم من كثافة القرية السكانية'.

ويضيف أيمن عيسى 'عامل': 'قريتنا خرجت عن نطاق الخدمة، حيث لا يوجد بها أي من الخدمات، الأمر الذي يتسبب في مشقة كبيرة لدى المواطنين في قضاء مصالحهم اليومية'.

شوارع قرية الهماص بسوهاجشوارع قرية الهماص بسوهاج

وأشار مختار محمد، إلى أن قرية الهماص؛ لا يوجد بها مركز شباب، حيث أن شباب القرية يذهبون إلى مدينة المنشاة، وهى أقرب مكان لهم، والتي تبعد عن القرية أكثر من 5 كيلو مترات.

وقال 'جمال خالد'، 55 عامًا، إن 'طريق المنشاة _ العوامر'، إن القرية تعاني في تعليم أطفالها نظرا لبعد المسافة بين القرية أقرب مدرسة لها والتي تبعد 5 كيلو متر القرية، مشيرا إلى أن أهل القرية يضطرون إلى استئجار موصلات خاصة لإيصال أبنائهم إلى المدارس خوفا من الطريق وبعد المسافة، حيث يعد هذا الأمر مكلفا لنا، وعبئا إضافيا لنا، ولكن لا بد منه'.

شوارع قرية الهماص بسوهاجشوارع قرية الهماص بسوهاج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط أول للريدز