اعلان

النظر في قضية الطفلة تسبيح بقنا.. الأحد المقبل

الطفلة تسبيح المصابة بالعمى بسبب الإهمال في قنا
الطفلة تسبيح المصابة بالعمى بسبب الإهمال في قنا

حددت النيابة العامة جلسة قضية الطفلة "تسبيح " إلى يوم الأحد المقبل، لمحاكمة 15 طبيبًا من مستشفى قنا العام لمحاكمتهم بمحكمة الجنح، بتهمة تسببهم في فقدان بصرها طوال الحياة، بسبب إهمالهم في علاجها عندما كانت في الحضانة منذ أكثر من عامين.

وكانت قد قالت في وقت سابق أنغام جابر أمين، مقيمة بمنطقة المنشية، مركز نقادة،جنوب محافظة قنا، ووالدة الطفلة "تسبيح" أن مأساتها بدأت يوم 20 يوليو من عام 2018 عندما تم حجزها بإحدى المستشفيات الخاصة بالمحافظة "للوضع"، وبعد ولادتها للتوأم "عمر وتسبيح" تم وضعهما في حضانة المستشفى لم يكمل أيام وتوفي الطفل، وظلت الطفلة تسبيح أسبوعين بحضانة ذات المستشفى، ونظرًا لتكلفة الحضانة الباهظة والتي لم تكن في استطاعتها قررت الأم نقلها لمستشفى قنا العام وهنا بدأت المشكلة.

وأضافت، أن رضيعتها ظلت 40 يومًا داخل حضانة مستشفى قنا العام، ثم تقرر خروجها دون إنذارها من الأطباء بعرض الطفلة على طبيب عيون لفحص الشبكية، وبعد أن أكملت الرضيعة 3 أشهر تفاجأت الأم أنها كفيفة بعد تجربة إطفاء وتشغيل اللمبة أمامها ومن تلك اللحظة خيم الحزن على أسرتها معلقة "بنتي ميتة بالحيا طفلة سنتين بتمشي تخبط في الكراسي بسبب الإهمال!! يرضي مين دا؟ ".

واتهمت في إهمالها أطباء مستشفى قنا العام لتسببهم في فقدان بصر رضيعتها، حيث أنها وضعت توأم ودخلت الطفلة الحضانة بحالة صحية جيدة وفجأة أصيبت بالعمى، كما أوضح تقرير الطب الشرعي أن الطفلة مصابة بضمور في الشبكية، أدى إلى إصابتها بفقدان بصرها في العينين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً