اعلان

النيابة الإدارية تبحث خلف عقار كوم الشفافة المائل لتحديد المسؤول

أعمال إزالة العقار المائل
أعمال إزالة العقار المائل

تباشر هيئة النيابة الإدارية التحقيق مع المسؤولين بحي غرب الإسكندرية، وذلك في قضية عقار "الإسكندرية المائل" والكائن بمنطقة كوم الشقافة بكرموز.

حيث أمرت النيابة الإدارية بتكليف مسؤولي حي غرب بموافاة النيابة ببيانات تفصيلية عن جميع مهندسي حي غرب بالإسكندرية، والذين تعاقبوا على العمل بالحي منذ ٢٠٠٩ حتى الآن.

فيما تواصل النيابة الإدارية الاستماع إلى رئيس حي غرب الإسكندرية ومدير الإدارة الهندسية ومسؤول الإسكان بالحي بشأن كافة الإجراءات المتخذة للعقار منذ بناءه بدون ترخيص في عام ٢٠٠٩ وحتى الان.

كما قام فريق التحقيق برئاسة المستشار العقل غريب مدير مكتب فني الإسكندرية، وبصحبته كل من المستشار صالح سليم والمستشار أحمد عبده والمستشار أسلام يوسف أبو عيشة، بالانتقال لموقع العقار لإجراء المعاينة الميدانية، حيث تبين أن العقار مكون من تسع طوابق وجاري إزالته بالكامل تنفيذا للقرار الصادر من السلطة المختصة بإزالته حتى سطح الأرض.

كما حددت جلسة تحقيق غدا الأربعاء، لتفريغ محضر معاينة مديرية الإسكان بالحي والاستماع لأقوال الاستشاري بكلية الهندسة الذي أجري المعاينة الفنية للعقار.

كما أكدت النيابة أيضًا على مراجعة موقف العقارات المجاورة للعقار محل التحقيق بكامل المنطقة على أن يشمل الفحص الشامل لتراخيص تلك العقارات ووجود مخالفات لأحكام قانون البناء من عدمه وتحديد المسئولين عن تلك المخالفات وإبلاغ النيابة الإدارية بكافة ما تم اتخاذ من إجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب