اعلان

قافلة بيطرية تجوب قرى الزقازيق لفحص الماشية وتقديم العلاج اللازم لها

الماشية
الماشية

قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية، بالاشتراك مع إدارة الزقازيق البيطرية، اليوم، بتنفيذ قافلة بيطرية بمركز الزقازيق، وتم خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية بالمجان لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وفحصت القافلة البيطرية، 73 رأس ماشية وعالجتهم ضد الأمراض الباطنية والجراحة، وإجراء المسح التناسلي الشامل لـ 24 رأس ماشية، والفحص بجهاز السونار لـ 32 رأس ماشية، كما تم تجريع 287 رأس ماشية ضد الطفيليات الداخلية، ورش 105 رؤوس ماشية بمضادات الطفيليات لمكافحة الطفيليات الخارجية للوقاية من الأمراض الوبائية، وتسجيل وترقيم 30 رأس ماشية وفحص وعلاج 376 طائرا.

وقال مدير مديرية الطب البيطري، أن القافلة شملت عقد عدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربين بشأن التحسين الوراثي ومشروع البتلو والتأمين وتطوير مراكز تجميع الألبان.

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية للحفاظ على الثروة الحيوانية، ويأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على الاستفادة من القوافل البيطرية المجانية، والتي تنظمها مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الجهات المعنية لتجوب القرى الأكثر احتياجاً بهدف زيادة الوعي البيطري بين أهالي القرى، وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية من خلال إجراء الكشف البيطري، وتقديم العلاج المجاني للحيوانات المصابة، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني