اعلان

إحالة العاملين بإسعاف فرشوط بقنا للتحقيق في واقعة وفاة حالة بسبب الإهمال

وفاة طفلة بسبب الإهمال في قنا.. أرشيفية
وفاة طفلة بسبب الإهمال في قنا.. أرشيفية

أعلن العميد أحمد أبوبكر، رئيس مدينة فرشوط، اليوم الثلاثاء، عن إحالة العاملين بوحدة إسعاف فرشوط للتحقيق بعد اتهامهم بالتسبب في وفاة حالة.

وأضاف رئيس المدينة إن الوحدة المحلية بفرشوط تلقت شكوى بسبب إهمال وحدة إسعاف فرشوط وتسببها في وفاة حالة مريضة، بعد محاولة الأهالي الاستغاثة بها ولكن دون جدوى، لافتا إلى أنه رفع مذكرة للواء أشرف الداودي محافظ قنا، للتحقيق في الواقعة ومحاسبة المخطئين.

كانت البداية عندما نشر النائب خالد أبونحول، عضو مجلس النواب عن دائرة فرشوط وأبوتشت، شمال محافظة قنا، عبر حسابه الشخصي على موقع "الفيس بوك" ، على محاسبة العاملين بوحدة إسعاف فرشوط، لتسببهم في وفاة طفلة نتيجة الإهمال في عدم السرعة لإنقاذها.

وجاء ما نشره كالآتي " شهدت أمس الاثنين، واقعة مشينة تدل على غياب الضمير والوعي والمسؤولية، أن أهالي حالة مريضة توجهوا الساعة الثانية صباحا إلى وحدة إسعاف فرشوط لنقل الحالة سريعا إلى المستشفى ولكن فوجئوا أن الوحدة مغلقة، فظلوا يطرقوا الأبواب دون جدوى، ما تسبب في النهاية في وفاة الحالة.

وأضاف في منشوره " بأنه يطالب بالتحقيق مع المسؤولين عن الواقعة، والذين يسيئون إلى فرشوط ويهملون في أداء عملهم، ونرفع الأمر إلى كل مسؤول وإلى هيئة الإسعاف، ولابد من التصدي لكل مقصر ومهمل، ولابد من عقاب رادع، أرواح الناس ليست بالأمر الذي يجب السكوت عليه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة