اعلان

محرقة النفايات الطبية داخل مستشفى بلبيس كارثة خطيرة.. والأهالي: إحنا بنموت

محرقة مستشفى بلبيس
محرقة مستشفى بلبيس

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين الأهالي في مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، بسبب انبعاث الأدخنة الملوثة من محرقة المستشفى المركزي.

"أدخنة سامة تهاجمنا ليل نهار، وعايشين في رعب، خايفين من الأمراض"، بهذه الكلمات وصف "أحمد شعيب" أحد أهالي مدينة بلبيس، المأساة التي يعيشها المواطنون بسبب محرقة المستشفى المركزي، قائلا: "اتأذينا كتير، وبنطالب المسؤولين بنقلها من المكان ده، عشان لما المدخنة بتنطفئ، الدخان كله بيدخل علينا وبنتخنق وبنموت، بنحاول نقفل النوافذ على قدر المستطاع".

وأضاف "شعيب": "كتبت بنفسي أكثر من شكوى ومفيش استجابة، كل اللي إحنا بنطلبه هو وضع حل إحنا بنعاني من أزمة التنفس بسبب المحرقة، وبمجرد تشغيلها تهاجمنا الأدخنة الملوثة".

وألتقط طرف الحديث " محمود محمد": "نطالب المسؤولين بالتحرك لنقل المحرقة لأنها تقع وسط كتلة سكنية، وتشكل خطر داهم على حياة المواطنين، خاصة الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المذمنة".

وأضاف محمود: "نناشد جميع المسؤولين لإنقاذنا من هذة الكارثة التي تهدد حياتنا، يرضي مين المنظر ده؟ إحنا مبقيناش بنستحمل الدخان الملوث، في ظل وجود الوباء وهما أصلا بيحرقوا نفايات طبية بيها ضرر على صحتنا وتسبب التهاب رئوي".

WhatsApp
Telegram