اعلان

الهاتف ينقذ المصلين في صلاة الجمعة بعد غياب الإمام بالمنوفية

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة

سادت حالة من الغضب الشديد في عزبة عمرو التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية؛ إثر غياب خطيب المسجد عن خطبة صلاة الجمعة، الأمر الذي استدعى أحد الشباب الأزاهرة بالصعود على المنبر وإلقاء الخطبة من خلال هاتفه المحمول.

ومن جانبه أرسل الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنوفية، إشارة إلى مدير إدارة الأوقاف بأشمون؛ لعرض خطيب المسجد للتحقيق صباح الأحد المقبل؛ لمعرفة سبب الغياب وعدم الإبلاغ في حالة مروره بظروف استثنائية.

يُذكر أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، افتتحا مسجد "عصمت السادات" بقرية ميت أبو الكوم التابعة لمركز ومدينة تلا؛ بحضور محمد موسي نائب المحافظ والعميد أحمد أبو الغار المستشار العسكري للمحافظة وفضيلة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، وفضيلة الشيخ عبد العزيز النجار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية وفضيلة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف السابق ببالمنوفية.

حيث ألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان "تنظيم النسل قضية أخذ بالأسباب الشرعية"، وخلال الخطبة أكد الوزير على أهمية قضية تنظيم النسل الذي يعد في واقعنا الحاضر ضرورة شرعية ولون من ألوان وفاء الوالدين بحقوق أبنائهم، مؤكداً أن كل رب أسرة مسئول عن أبنائه في التربية القويمة والتعليم الصحيح والتنشئة السوية ليكون عضواً نافعاً لدينه ووطنه.

كما أكد الوزير على أن الأخذ بالأسباب في عملية تنظيم النسل يعد ضرورة شرعية ووطنية وله أثره في رقي المجتمع وتقدمه، فالعبرة ليست بالكثرة العددية وإنما بالصلاح والنفع فإن القلة التي يرجى خيرها وبركتها خير من الكثرة التي لا خير فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً