وزير الري يفتتح 2 لسان بحري في بورسعيد بتكلفة 45 مليون جنيه

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، 2 لسان بحري بمنطقة بوغاز الجميل 1 في بورسعيد.

وأشار الوزير، خلال تفقده اللسانين، إلى أنهما يهدفان لحماية مدخل البوغاز والشواطئ واكتساب مناطق وأراضي جديدة، وأنه استمر العمل بهما 7 أشهر بتكلفة 45 مليون جنيه، مؤكدا أن المنطقة المكتسبة من اللسانين سيتم استخدامها في خلق فرص عمل للمواطنين.

وأكد محافظ بورسعيد، أن إنشاء الألسنة البحرية يأتي ضمن خطة الدولة لحماية الشواطئ من التآكل والنحر، لافتا أن منطقة بوغاز كانت في السابق تعرض الطرق والقرى إلى الغرق قبل أن تتم أعمال حماية الشاطئ بواسطة وزارة الري ومحافظة بورسعيد.

وأوضح المحافظ، أن وزارة الري أقامت مشروعات كبرى؛ لحماية الشاطئ ومنع التآكل ونتج عن ذلك إضافة أراض جديدة وحماية الطريق ببورسعيد، موجها الشكر لكافة الجهات المعنية على دعمها المستمر لخطة التنمية التي تستهدفها القيادة السياسية على أرض بورسعيد، موضحا أن الألسنة البحرية الجديدة تعد كورنيش ومتنزة سياحي.

يذكر أن المشروع يتضمن ٢ حاجز بتكلفة ٤٥ مليون، ويوفر عائد ٩٥٠ ألف م٢، وهو حاجز وممشى سياحي يمكن استغلاله، وتقديم خدمات بسيطة وخلق فرص عمل، وأنه قبل أعمال الحماية كان من الصعب إقامة المشروع ولكن حاليا يتم إقامته على أرض صلبة بعد أعمال الحماية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (16-24) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات أهلاوية