اعلان
اعلان

أول فتاة تمتهن الميكانيكية بالأقصر: اعتذار تامر أمين مرفوض وأنا صعيدية واتكرمت من السيسي (فيديو)

لقاء الخولي فخر الصعيد والأقصر
لقاء الخولي فخر الصعيد والأقصر

حلمت بإقامة ورش تدريبية وكورسات للبنات في الميكانيكا ومشكلات السيارات، وإقامة ورشة كبيرة تعمل بها وتديرها، إنها لقاء الخولي، ابنة محافظة الأقصرـ الذي حقق لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حلمها وخصص ميزانية من صندوق 'تحيا مصر' من أجل فكرتها، وذلك في مؤتمر الشباب بمحافظة أسوان في يناير 2017.

في أقاصي الصعيد بمحافظة الأقصر، نشأت 'لقاء الخولي' صاحبة العمر 22 عاما المقيمة بمركز إسنا، أول فتاة تمارس مهنة الميكانيكية في مصر، عملت ميكانيكية في ورشة والدها، الذي علمها قواعد وأصول المهنة الصعبة على مدار 6 سنوات، لكن سريها ما سيطرت عليها أحزانها بعد وفاة والدها خلال عمله بالورشة منذ 4 سنوات.

وافتتح العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، مطلع الشهر الماضي لعام 2021، أول مركز لصيانة السيارات لـ 'لقاء الخولي' بمنطقة شرق السكة الحديد بجوار موقف سيارات السرفيس أمام نفق المحطة، والذي َوعدها به الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بأسوان، وأوصى بتسليمه لها لتتولى هي مسئوليته وإدارته.

وتقول 'لقاء الخولي' ابنة الأقصر، ردًا على الإعلامي تامر أمين، عقب إهانته أبناء الصعيد عبر برنامجه بقناة النهار الفضائية، إنني لم أقبل اعتذاره كبنت من الصعيد، ويجب محاسبته، فـ ليس لدينا بالصعيد أبناء يصرفون على آباءهم، ولا توجد فتيات تعمل خادمات، إنما يوجد نماذج رائعة ومشرفة مثليّ كثيرا بمحافظات الصعيد، من بني سويف إلى أسوان ضربنا أروع الأمثلة بأن تكون الفتاه مثل، محطمين القيود للعادات والتقاليد مع التحلي بالعفة.

وأكدت 'لقاء'، في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنني إحدى البنات الصعيدية التي استخف بها الإعلامي تامر أمين وأهانها، فأنا أتذكر في مرات سابقة بحكم عملي في مجال الميكانيكا قمت بتغير إحدى إطارات سيارة ليلاً وسط الصحراء ولم أخف من أي شيء، فمواجهة موقف مثل هذا سبب أدعى للفخر بأي بنت من الصعيد.

وحرصت لقاء الخولي أول ميكانيكية في مصر وصعيدها خاصةً، على تنويه شابات الصعيد بأن لا تتأثرن بكلام المدعو تامر أمين، فعليكن مواجهة صعاب الحياة والعمل بأي شيء يحبونه مادام لا يتدنى بالمستوى الأخلاقي لكما.

لقاء الخولي فخر الصعيد والأقصر

يشار إلى أن الإعلامي تامر أمين، كان تحدث في برنامجه على قناة النهار أن، 'نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم'، مضيفا أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، معلقاً أنه يطلع عليه لقب 'الواد بليه'، لافتاً إلى أن 'الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه' لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟ مجيبا بالقطع 'لا'، موضحا أنه في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات.

وكان المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، قرر وقف برنامج الإعلامى تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الاحد القادم ، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، واكد المجلس الاحترام الكامل لأهالى الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة، كما تقرر تغريم قناة النهار 250 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض