اعلان

النيابة العامة: مركب الإسكندرية الغارق كان يستقله 20 راكبًا.. وجارِ البحث عن 5 مفقودين

حادث المركب الغارق ببحيرة مريوط
حادث المركب الغارق ببحيرة مريوط

أكدت النيابة العامة أنه وفقًا للتحقيقات حتى تاريخه فإن عدد مستقلي المركب الغارق ببحيرة مريوط، غربي الإسكندرية، يبلغ 20 راكبًا بين أطفال ورجال ونساء، وانتشال جثامين 9 متوفين، ونجاة 6، ولا تزال الجهود تُبذل بحثًا عن 5 مفقودين آخرين.

كما أكدت أن قائد المركب الغارق هو مالكها، وأنه فرَّ هاربًا على إثر وقوع الحادث، وذلك وفقًا لتحريات إدارة البحث الجنائي، وأنه تم ضبطه وإحضاره نفاذًا لأمر النيابة العامة، وتم عرضه وجارٍ استكمال التحقيقات.

وتباشر النيابة العامة التحقيقات في واقعة غرق مركب ببحيرة مريوط، غربي الإسكندرية، حيث تلقت النيابة العامة إخطارًا يوم أمس، في غضون الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً، بغرق مركب ببحيرة مريوط بالكيلو (٩.٥) مما أسفر عن وفاة وإصابة البعض ونقلهم إلى مستشفى العامرية العام، وقد أُبْلِغَتْ النيابة العامة بانتشال جثامين 9 متوفين من مستقلي المركب وعددهم 20 راكبًا.

وانتقل فريق من النيابة العامة لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، وفريق آخر لمعاينة موقع الحادث، حيث تبين وقوعه ببحيرة مريوط التابعة إلى الهيئة العامة للثروة السمكية، والتقت النيابة العامة بشهود للواقعة أثناء المعاينة، فاستدعتهم لسؤالهم في التحقيقات.

وقررت النيابة العامة استكمالًا للتحقيقات انتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم ومدى الإصابات التي لحقت بهم، وطلبت النيابة العامة استكمال التحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وانتداب قسم شرطة المسطحات المائية بالإسكندرية للبحث عن المفقودين وانتشال المركب محل الحادث والإخطار فور تنفيذ ذلك.

كما كلفت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية باتخاذ كافة إجراءات البحث والإنقاذ، واستعلمت من الإدارة المركزية للتفتيش البحري بـ"الهيئة المصرية لسلامة الملاحة الحبرية" عن مدى التصريح بالصيد في موقع الحادث، وبيان السفن والمراكب المرخص لها بالإبحار فيه، كما استعلمت من هيئة الثروة السمكية عن مدى الترخيص للمركب محل الحادث بالإبحار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل