"لفّ المحشي وتربية البط" الأبرز.. كيف تحولت "السوشيال ميديا" إلى مصدر دخل للأسر الفقيرة بالدقهلية؟

مواقع التواصل الإجتماعى
مواقع التواصل الإجتماعى
كتب : عمروعلى

أصبحت مواقع التواصل الإجتماعى مصدر رزق للكثيرين فى محافظة الدقهلية، خاصة للطبقات الفقيرة، التي عانت خلال الفترة الأخيرة فى ظل جائحة كورونا من عدم توافر الأموال، وبعد أن أصبحت لأرباح الكبيرة التي يجنيها العديد من صناع المحتوى، بالفيديوهات التعليمية، والفيديوهات الخبرية التى تجلب آلاف المشاهدات، وتوجه كثيرون من أبناء الدقهلية، لصناعة فيديوهات خاصة وأصبح لديهم كثير من المتابعين.

صنعوا أفكارا غير تقليدية من أجل جلب المشاهدات لمساعدته فى الادخار المالي، لملاحقة التزامات حياتهم اليومية، بعد أن توقفت بهم الحياة فى ظل جائحة كورونا، وغلق بعض الصناعات اليدوية الخاصة بهم، قرروا التوجه الى شىء جديد من أجل جلب الأموال، بعد البحث عبر الإنترنت ومعرفة طلبات الأهالى عبر صفحات التواصل الإجتماعى ، قرروا أن يكونوا هم نجوم ولهم جمهور كبير، وتمكنوا من صناعة قاعدة جماهيرية كبيرة وصناعة محتويات لهم لتعليهم الشغل المنزلي.

وحققت فيديوهات "كيف تصنع المحشى؟" وفيديو عن "تربية الدواجن والبط فوق أسطح المنازل"، عددا كبير من المشاهدات وتتخطى أرباحها آلاف الجنيهات، حيث يحصل صاحب الفيديو على ألف دولار عن كل مليون مشاهدة.

يقول حامد خالد، أحد أبناء مدينة المنصورة، إن اهتمامات المجتمع تغيرت، والفيديوهات التعليمية لم تعد تجذب المشاهدات، وأصبحت كثير من الفيديوهات تقدم محتوى غير لائق ويشاهدها الآلاف كل يوم.

إيمان صابر، من مدينة منية النصر بالدقهلية، أكدت أنها تتابع كثيرا من الفيديوهات التي تقدم محتويات تساعدها فى منزلها والخاصة بالأعمال المنزلية و"شغل البيت" بطريقة سهلة، موضحة أنها تعلمت كيفية تربية الحيوانات فى المنزل، فضلا عن طريقة عمل أكلات مختلفة دون مساعدة من أحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً