اعلان
اعلان

كامل الوزير: مديونة الوزارة 80 مليار جنيه ويتم إنشاء مشروعات تنموية كبرى

وضع حجر الأساس
وضع حجر الأساس
كتب : عمروعلى

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال زيارته لمحافظة الدقهلية، إن مديونية هيئة السكك الحديدية عند توليه مسئولية الوزارة بلغت 80 مليار جنيه منها 40 مليار جنيه للبنك المركزي، مشيرًا إلى أنه جرى سداد جزء كبير من المديونية، ويسعى لإسقاط الجزء المتبقى منه.

وأكد الوزير، أن تذكرة السكك الحديدية لا تكفي لتشغيل القطارات أو الإنفاق على الهيئة فكان لا بد من الاستثمار في أصول السكة الحديد والبحث عن موارد اخري بخلاف التذكرة واقامة مشروعات متنوعة علي اراضي الفضاء وتصميم إعلانات.

وأشارإلى أن مشروع سماد طلخا والمقرر إقامته علي مصنع الدلتا للأسمدة والكيماويات بعد تصفيته  سيقام ، مقترحا إقامة حديقة علي أعلي مستوي داخل مشروع أرض السماد المزمع اقامته لخدمة أهالي مدينتي المنصورة وطلخا، مؤكدا وجود تعليمات من القيادة السياسية باستغلال أراض الفضاء المملوكه للسكك الحديدية وأراض أملاك الدولة والشركات المفلسه المملوكة للدولة في كل عواصم المحافظات التي ليس بها طهير صحراوي.

وعن مشروع تحيا مصربالمنصورة أنه يستهدف إدخال موارد لوزارة النقل انما سيخصص دخله للمشروعات التموية والخدمية بنطاق محافظة الدقهلية ومشروعات النقل جاء تلك التصريحات خلال المؤتمر الصحفي لاستعراض مشروع تحيا مصر المنصورة.

ويقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع، ويضم عدد من المشروعات تشمل (مشروع المنصورة جيت على أرض طلخا، ويتكون من برج تجارى سكنى ترفيهى وحديقة عامة وبرج تجارى إدارى وأبراج سكنية تجارية ).

ومشروع المنصورة جراند على أرض الثلاجة وهو عبارة عن "اثنين برج تجاري/ إداري/ سكني"، ومشروع المنصورة بلازا أعلى "أرض الهابي لاند وسكن ونادي السكة الحديد"، ويتكون من مركز طبي إداري استثماري وأبراج سكنية و2 فندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل.

كما سيجرى تنفيذ مشروع المنصورة داون تاون على أرض الفرنساوي وهو مشروع سكني تجاري إداري، يضم قصر الثقافة ومول تجاري وأبراج سكنية بالإضافة لمشروع ممشى أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا.  

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً