اعلان

تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية مع استشاري مشروع تحيا مصر بالمنصورة

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
كتب : عمروعلى

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، الدكتورة مايسة عبد العزيز، استشاري مشروعات وزارة النقل بالدقهلية والوفد المرافق لها، بحضور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات ورؤساء الوحدات المحلية للمنطقة المركزية بالدقهلية.

وتناول اللقاء، استعراض ومناقشة الإجراءات الفنية والهندسية والإدارية والقانونية للسير في أعمال التنفيذ لحزمة المشروعات التي أقرها رئيس الجمهورية بمحافظة الدقهلية تحت مسمى مشروع " تحيا مصر".

وقال محافظ الدقهلية، إن المحافظة أخذت أكبر نسبة في هذا المشروع، والذي يعد نقلة حضارية بالدقهلية، مشيرًا إلى أن الفضل يرجع للفريق كامل الوزير، وزير النقل، وذلك في إطار اهتمام الرئيس بتطوير العواصم بالمحافظات، وتقديم كافة الخدمات للمجتمع على مستوى الجمهورية، وقال المحافظ إنه إلى جانب المنشآت السكنية والترفيهية والإدارية ستكون هناك حدائق متطورة ومساحات خضراء ستكون متنفسا لأبناء الدقهلية.

وخلال الاجتماع، وجّه محافظ الدقهلية، رئيس حي شرق المنصورة ورئيس مركز طلخا بسرعة إنهاء كافة التراخيص اللازمة للمشروع، وذلك من خلال التنسيق مع التخطيط العمراني والإدارة الهندسية بالمحافظة كل فيما يخصه.

وجدير بالذكر أن المشروع يقام على مساحة إجمالية تبلغ 136000 متر مربع، ويضم عدد من المشروعات تشمل (مشروع المنصورة جيت على أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة وبرج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية)، ومشروع المنصورة جراند على أرض الثلاجة وهو عبارة عن (اثنين برج تجاري/ إداري/ سكني)، ومشروع المنصورة بلازا أعلى أرض الهابي لاند وسكن ونادي السكة الحديد، ويتكون من مركز طبي إداري استثماري وأبراج سكنية و2 فندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل، وكذا مشروع المنصورة داون تاون على أرض الفرنساوي، وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وأبراج سكنية،

بالإضافة لمشروع ممشى أهل مصر، بطول 1500 متر، ويمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا، كما يتم حاليا في إطار المشروع دراسة لتطوير حديقة الحيوان بالمنصورة.

وقال محافظ الدقهلية، إن هذا المشروع يعد إضافة كبيرة أمام المستثمرين للاستثمار العملاق الذي يخدم أهالي المنصورة، ويقدم خدمات متميزة لهم ويشكل طفرة عمرانية و حضارية تجمع بين العائد الاستثماري والمجتمعي، من خلال إتاحة العديد من فرص العمل لأبناء الدقهلية، وذلك في منظومة متوازنة تساهم في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات.

وأكد "مختار"، أن الحكومة وكافة الوزارات المعنية لا تدخر جهداً لفتح آفاق جديدة للعمل، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة تطوير واستغلال كل الموارد المتاحة والأراضي بما يفيد المواطن والحصول على رضاه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي