اعلان

تفاصيل اتصال وزير التعليم بطلاب المرحلة الابتدائية خلال أداء الامتحان في بورسعيد (فيديو)

محافظ بورسعيد يتفقد لجان امتحانات المرحلة الابتدائية
محافظ بورسعيد يتفقد لجان امتحانات المرحلة الابتدائية

أجرى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مكالمة هاتفية مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال تفقده أول يوم لامتحانات المرحلة الابتدائية.

وحرص المحافظ، أن يتكلم الوزير مع التلاميذ ويطمئن منهم على مستوى الأسئلة ومدى إجابتهم وإذا كانوا يواجهون مشكلات في الامتحان، وتمنى لهم التوفيق.

وكان اللواء عادل الغضبان، قد أجرى جولة تفقدية في عدد من مدارس بورسعيد الابتدائية للاطمئنان على التلاميذ وسؤالهم عن مستوى الأسئلة وردد 'هل المدرسة وحشتكم؟'، وأكد له التلاميذ حبهم للدارسة واشتياقهم للمدرسة، حيث تفقد مدرسة بنك بورسعيد الوطني وأشتوم الجميل، واطمأن على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المدرسة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وحضر الجولة التفقدية الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وكان الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم، قد اجتمع، مساء أمس، بقيادات التعليم ومديري العموم ومديري الإدارات التعليمية والمراحل التعليمية والنوعية ومدارس المرحلة الثانوية العامة لمناقشة مستجدات الأمور التعليمية التي تخص إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى العام.

وأكد وكيل الوزارة، أن دور مديرية التربية والتعليم الأصيل هو مراعاة الظروف النفسية للطلاب وأولياء الأمور واحتواء أى أزمات بما يحقق الصالح العام للطالب في المقام الأول، مشيرا إلى أن كل من حضر امتحان اليوم ولم يكمله بسبب المشاكل التقنية فهو ناجح حسب التعليمات الوزارية المستجدة.

وأضاف باهي، أن هناك بعض الطلاب المستجدين بالصف الأول لم يتمكنوا من تفعيل شريحة الإتصالات بالتابلت المدرسي، مؤكدا أن الوزارة قامت بتقسيم دخول طلاب المحافظات على قسمين بتوقيتين مختلفين على مستوى الجمهورية لتلافي المشكلات التقنية بالشبكة المركزية لمنصة الامتحانات.

ووجّه وكيل الوزارة، بالتنبيه على الطلاب بطباعة أكواد الامتحانات بمعرفة مسئولي التطوير التكنولوجي والإحصاء بالمدارس على أن تتطابق الأكواد مع مادة الامتحان وذلك تيسيرا على الطلاب، ما يحقق سرعة الدخول على المنصة الامتحانية دون مشاكل.

وفي سياق متصل شدد باهي، على أن عودة الطلاب للمدارس بعد انتهاء فترة الامتحانات ليس إجباريا ويتطلب ذلك إقرارا كتابيا بمعرفة ولى الأمر حسب التعليمات الوزارية المنظمة لهذا الشأن متمنيا التوفيق والنجاح لكل الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع