اعلان

تطعيم 600 ألف طفل ضد شلل الأطفال بالمنوفية حتى الآن

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

قال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اليوم، إنه تم تطعيم أكثر من ٦٠٠ ألف طفل بنسبة تصل إلى ٩٧٪ بنهاية اليوم الثالث للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، على مستوى المحافظة، وجار استكمال الحملة حتى اليوم الأربعاء؛ للوصول للفئة المستهدف تطعيمها بالمحافظة، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وناشد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أولياء الأمور بضرورة تطعيم أبنائهم حفاظا على أطفالهم من الإصابة بشلل الأطفال والحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وأشار جودة إلى متابعة الفرق المشاركة بالحملة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف من خلال فرق الإشراف المركزية بوزارة الصحة، بالإضافة إلى فرق إشراف المديرية والإدارات الصحية.

يذكر أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أناب محمد موسى، نائب المحافظ لتدشين الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمركز الصحي بمدينة شبين الكوم، بحضور وكيل وزارة الصحة ومدير عام الإدارة الطبية بشبين الكوم.

وتفقد نائب المحافظ، أعمال الحملة بالمركز، ووجّه بتنظيم سير العمل والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مشيراً إلى أن الحملة تأتي ضمن حملات التطعيم التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنوياً للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وتأكيدا على رؤية الدولة للنهوض بالصحة العامة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بأن الحملة تستهدف تطعيم 670 ألفا و269 طفلا بالمجان بطعم (سابين أحادي التكافؤ نمط 2)، وذلك من خلال مرور 1775 فرقة ثابتة بالوحدات ومكاتب الصحة، وفرق أخرى متحركة على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، مؤكداً أنه سيتم متابعة أعمال الحملة بشكل يومي للوقوف علي نسب تحقيق المستهدف، وذلك من خلال فرق الإشراف المركزية بوزارة الصحة بجانب فرق إشراف المديرية والإدارات الصحية.

WhatsApp
Telegram