اعلان

مكافحة العدوى بدمنهور: فريق متخصص للمتابعة مع متلقي لقاح كورونا بعد التطعيم (فيديو)

قالت الدكتورة نوران الشيخ، رئيس فريق مكافحة العدوى بمستشفى دمنهور التعليمي، إن اليوم الأول لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، شهد توافد مستمر من مواطني المحافظة لتلقي اللقاح منذ بداية اليوم في التاسعة صباحا وحتى نهايته في الخامسة مساء، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضافت 'الشيخ'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك عدة إجراءات طبية يتم اتخاذها مع المواطنين قبل منحهم اللقاح مثل قياس ضغط الدم وعمل استبيان خاص بكل مواطن حول الأمراض التي يعاني منها.

وتابعت رئيس فريق مكافحة العدوى، أن متلقي اللقاح هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ممن تم تسجيلهم على الرابط الخاص بوزارة الصحة والسكان المصرية، مضيفة أنه يتم المتابعة مع المواطن بعد تلقي اللقاح من خلال فريق متخصص، وإعطاءه الإرشادات الطبية اللازمة.

ولفتت إلى أنه تم تجهيز مكان مخصص لتلقي اللقاح في أماكن بعيدة وآمنة عن تردد المواطنين يومياً، مشيرة إلى أنه تم تجهيز فريق طبي خاص لاستقبال المواطنين لتلقي اللقاح.

تلقى لقاح كورونا بالبحيرة تلقى لقاح كورونا بالبحيرة

وشهدت محافظة البحيرة، اليوم، بدء تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنا مع باقي محافظات الجمهورية، حيث يتم تطعيم الفئات الأولى من أصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى الأورام والفشل الكلوي.

وقام الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، يرافقة الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، بمتابعة المراكز المقرر لها منح اللقاح للمواطنين بالمحافظة، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة.

تلقى لقاح كورونا بالبحيرة تلقى لقاح كورونا بالبحيرة يذكر أن محافظة البحيرة تقدم لقاح فيروس كورونا المستجد من خلال مركزين، وهما (مركز دمنهور التعليمي، ومركز دنشال التعليمي) بمستهدف يومي 50 مواطنا ممن تم تسجيلهم على رابط وزارة الصحة والسكان المصرية.

ووصل حجم إجمالي اللقاحات التي وصلت مصر 400 ألف، حيث وصل مصر في السابق 50 ألف لقاح من الصين، ومثلها من شركة أسترازينكا، و300 ألف هدية من دولة الصين.

وكانت وزارة الصحة قد طعمت ما يقرب من 10 آلاف شخص من الفرق الطبية، بمستشفيات العزل والصدر والحميات والفرز والإحالة لمرضى فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram