اعلان

تفاصيل دهس ربة منزل على يد شقيقها بالشرقية

الشرقية
الشرقية

شهدت قرية المناجاة الكبرى التابعة لمركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، تعرض ربة منزل للدهس من قبل شقيقها الأصغر، وإصابتها بالتواء في القدم.

وقال "كريم. ح"، أن والدته "ن. ح"، 47 عاما، ربة منزل، فوجئت منذ نحو أسبوعين بمحاولة شقيقها "أحمد" 35 عاما، دهسها بسيارته خلال سيرها في الشارع.

وأوضح أن الحادثة وقعت بالقرب من منزلهم بالقرية، وأرجع ذلك للخلاف على الميراث.

وأشار إلى أن والدته كانت مصابة بوعكة صحية لم تستطع على إثرها الخروج من المنزل لمدة شهر ونصف وبعدما تماثلت للشفاء قررت الخروج للتسوق، مشيرا إلى أنه طلب منها البقاء في المنزل وأنه سيحضر الأشياء التي تريدها فردت قائلة: "الحمد لله أنا بخير.. وعاوزة أخرج أشوف الشارع".

واستكمل: "بمجرد خروج والدتي من المنزل وفي أثناء سيرها في الشارع بالقرب من المنزل فوجئت بشقيقها يقود سيارته ويحاول الاقتراب منها والاصطدام بها بشكل متعمد، وشعرت والدتي بالخوف وحاولت الفرار دون جدوى فيما تمكن شقيقها من محاصرتها بجوار جدار أحد المنازل واصطدم بها، ما أدى لإصابتها بالتواء في القدم وبعد ذلك مغادرته بسيارته مسرعا".

وعن سبب الخلاف بين والدته وشقيقها، قال: "بعد وفاة جدي لوالدتي تم حصر تركته التي تمثل في 60 فدانا؛ عبارة عن مزارع سمكية، ووالدتي لديها 6 شقيقات وشقيقين، وفي عام 2011 تم تقسيم الأرض بينهم وتم منح والدتي وشقيقاتها 20 فدانا أي أن نصيب كل منهن نحو 2 فدان و850 مترا أي ما يقارب 3 أفدنة فيما أخذ شقيقيها 40 فدانا".

وأضاف: "كانت علاقتنا بشقيق والدتي الذي صدمها بسيارته جيدة طوال هذه السنوات إلا أنه تغير فجأة منذ عام وبدأ يفتعل المشكلات مع الشخص مستأجر أرض والدتي ويردد عبارات أن الأرض جميعها ملك له، ومنذ نحو 7 أو 8 أشهر اعتدى على والدتي بالضرب داخل منزلنا ما أدى لإصابتها بنزيف في المخ وتدخل بعض الأهالي للصلح بينهما وتم عقد جلسة عرفية إلا أنه لم يلتزم بهذا الصلح".

وكانت وزارة الداخلية، قد كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن قيام أحد الأشخاص بدهس شقيقته والشروع في قتلها بسيارة بنطاق دائرة مركز شرطة الحسينية بالشرقية.

وأفادت وزارة الداخلية، أنه بالفحص تبين أنه تبلغ لمركز شرطة الحسينية بمديرية أمن الشرقية من إحدى المواطنات قيام شقيقها بقيادة سيارته الخاصة واصطدامه بها حال تواجدها بأحد الشوارع العمومية بدائرة القسم لوجود خلافات بينهما، ما أدى إلى إصابتها بالتواء بالساقين، وتم نقلها للمستشفى وخروجها عقب تلقيها العلاج اللازم. وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً