اعلان

حبس متهمين بسبب فيديو التنمر على معاق ذهنيا بالشرقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت نيابة أبو كبير بإشراف المحامي العام الأول لنيابات شمال الشرقية حبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة بالتنمر والاستهزاء بشخص معاق "ذهنيا" ومضايقته بقرية المشاعلة التابعة لدائرة المركز .

كان اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا يفيد تلقي رصد مركز شرطة أبو كبير مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وظهر خلاله شخصان يضايقان شخصا يعاني من إعاقة ذهنية على ما يبدو، وشكلت الشرطة فريق بحث لكشف ملابسات وغموض الواقعة والتوصل للمتهمين.

وتبين أن المقطع جرى تصويره في قرية المشاعة التابعة لمركز أبو كبير، وأن الشخص المعاق ذهنيا يدعى "إبراهيم . ا . م . ا " 50 عاما والشخصين اللذين قاما بمضايقته هما "أحمد . ع . ع " و" إسماعيل . م . م "، وتبين أن المتهمين اعتادا على مضايقة المجني عليه بشكل متكرر متخذين من إعاقته وسيلة للتسلية.

كما تبين من الفحوصات أن الواقعة حدثت قبل 8 أشهر وأثناء قيامهما بمضايقته والاستهزاء به قام أحدهما بتصوير مقطع فيديو وثقا خلاله فعلتهما بدافع التباهي والتسلية، فيما قام أحد الأشخاص خلال الساعات الماضية بنشر الفيديو بعدما حصل عليه على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

يشار إلى أن رواد مواقع التواصل الاتداول المقطع على نطاق واسع وسط حالة من الغصب والاستياء.

WhatsApp
Telegram