اعلان

الفقر والمرض يحاصران أسرة عم أحمد ببني سويف.. 8 أبناء بينهم 3 معاقين وعروس تحتاج للتجهيز ينتظرون المساعدة (صور)

معاناة أسرة من 8 أفراد من ضيق الحال وصعوبة العيش الأدمى
معاناة أسرة من 8 أفراد من ضيق الحال وصعوبة العيش الأدمى

بكثير من المرارة والحزن والأسى تعيش أسرة من 8 أفراد بمدينة بني سويف، وتمتلئ تفاصيل حياتها القاسية بضيق الحال وصعوبة العيش، خاصة في ظل وجود 3 معاقين كبار يعانون الإعاقة منذ الصغر، مع عدم القدرة على العلاج، بالإضافة إلى وجود فتاة تحتاج إلى التجهيز لإتمام عرسها.

بداخل المنزل

بداخل المنزل

وترصد جريدة 'أهل مصر' معاناة الأسرة التي تضرب مثلا قويا للصبر والرضا رغم كل ظروفهم الغاية فى الصعوبة.

عدم وجود أثاث للمنزل

عدم وجود أثاث للمنزل

الأب 'أحمد' 47 عاما، مريض ولا يقدر على العمل، ولكنه يقوم ببيع بعض أنواع الفاكهة الرخيصة فى كشك صغير، مما نتج عنه تراكم الديون عليه حيث يضطر للاقتراض لتوفير بعض المأكل والملبس والدواء.

ويواجه الآب مشكلة سداد قرض للبنك حصل عليه لعمل عملية للأم فى البطن، بالإضافة إلى تراكم فواتير الكهرباء التي لا يستطيع سدادها بشكل منتظم.

قيمة القرض

قيمة القرض

إضافة إلى ذلك يعيش أفراد الأسرة على الأرض، حيث يخلو البيت من أي أثاث أو أدوات أو مستلزمات للعيش الآدمى، والأب والأم يتمنيان ستر ابنتهما العروس، التي تحتاج لشراء أدوات للمطبخ ومفروشات وملابس، كما يتمنيان سداد ديون الأسرة، بالإضافة إلى حاجتهم إلى وجود فرش لمنزلهم، وإنقاذ الأولاد من النوم والجلوس على الأرض خاصة في ظل برد الشتاء، مما ينتج عنه آثار صحية سيئة بسبب النوم على الأرض بشكل.

ويناشد الأب والأم المسؤولين والجمعيات النظر لحالتهم للمساعدة في علاج الأبناء المعاقين والمساهمة في تأثيث البيت وتجهيز العروس.

WhatsApp
Telegram