اعلان

الطفلة أسيل 6 سنوات بين الفقر والمرض ببني سويف.. ضمور بالقدمين أعجزها عن الحركة.. وتعيش داخل منزل بلا أبواب (صور)

الطفلة اسيل
الطفلة اسيل

بظروف صحية عصيبة تحيا الطفلة الصغيرة 'أسيل' البالغة من العمر 6 أعوام، والمقيمة بقرية السلام التابعة لقرية طما فيوم بمركز إهناسيا غرب بنى سويف، حيث تعانى من ضمور فى القدمين، وعدم القدرة على المشى، مما نتج عنه صعوبة في الحركة كباقي الأطفال في نفس عمرها، بالإضافة إلى الظروف المادية الصعبة التي تعيشها أسرتها، مما نتج عنه ضعف القدرة على التعامل الصحى والطبى معها.

منزلها

منزل الأسرة المعيشي

الحالة الاجتماعية للطفلة تكشف عن آلامها المضاعفة وصعوبة حالتها الصحية، فوالدها 'شعبان حميدة' الذى يبلغ من العمر 38 عاما، أحد العاملين باليومية، واشتكى لـ'أهل مصر' حاله قائلًا: 'نحن نعيش في ظروف معيشية قاسية، وأنا عامل على باب الله باليومية ويصعب عليّا توفير حياة كريمة لابنتي وأخواتها، ونفسي تتعالج وتقف على رجليها وتتمتع زي باقي الأطفال اللي في سنها'.

الطفلة الصغيرة وأسرتها يعيشون حياة يومية صعبة، يعبر عنها وجه يكسوه الحزن والأسى والعجز في الحركة كباقي الأطفال في نفس عمرها، مما يجعلك تشفق عليها بشكل كامل دون تقصير.

حمام المنزل

حمام المنزل

فالمنزل ليس به محارة ولا أي نوع من التشطيبات، وغرف المنزل لا توجد بها أبواب، وكل ما عليها بعض القماش المستخدم كستائر، ولا يتواجد مطبخ بالمعنى المتعارف عليه، فالأطباق وبعض الحلل معلقة على جدران الحوائط، والحمام ليس له باب يستر من بداخله وتتواجد فقط قطعة قماش على الباب.

أبواب الغرف

أبواب غُرف المنزل

وتكشف جدران المنزل وحوائطه عن تعرض الأسرة لكل أحوال الطقس السيئة من البرودة الشديدة القارصة والأمطار، ما يؤكد افتقار الأسرة إلى أدنى مستويات الحياة الكريمة.

تقرير الحالة الصحية للطفلة

تقرير الحالة الصحية للطفلة

الطفلة بداخل المنزل

الطفلة بداخل المنزل

روشتة العلاج

روشتة العلاج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني