اعلان

رش 70 ألف رأس ماشية وتجريع 51 ألفا لمكافحة الطفيليات بالشرقية

الشرقية
الشرقية

قال الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إن المديرية بالتنسيق مع إدارة رعاية الحيوان - أقسام الرعاية والوحدات بالإدارات، قامت خلال شهر فبراير 2021 برش 70 ألفا و935 رأس ماشية وتجريع 51 ألفا و742 رأس لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية والحفاظ علي الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أنه تم فحص وعلاج 16 ألفا و665 رأس بالوحدات البيطرية.

وأوضح أن ذلك يأتي تنفيذا لخطة المديرية لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية والتي تؤثر على الصحة والإنتاجية وتتسبب في نشر الأمراض الوبائية في الثروة الحيوانية.

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض ، والعمل علي زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي، مشدداً على ضرورة تكثيف حملات رش و تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية علي أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة للقضاء على الأمراض للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم