اعلان

محافظ الدقهلية يجتمع مع المجلس التنفيذى لمناقشة استعدادات رمضان

جانب من اجتماع محافظ الدقهلية اليوم
جانب من اجتماع محافظ الدقهلية اليوم
كتب : عمروعلى

شدد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على ضرورة تكثيف الجهود من جميع التنفيذيين لمواجهة فيروس كورونا، والمتابعة الجادة لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، وخاصة بالمساجد مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وصلاة التراويح، وقيام أئمة الأوقاف بتوعية المواطنين باتباع إجراءات التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة بالمساجد، ومتابعة تنفيذها في أماكن التجمعات والمواصلات العامة، وذلك التزاما بقرارات مجلس الوزراء حرصا على سلامة وصحة الجميع.

وثمن محافظ الدقهلية الجهود التى تبذلها مديرية الصحة وجميع العاملين بها، من الاطباء وهيئات التمريض والفنيين وكافة الأطقم، لما يبذلونه من جهود مضنية بمستشفيات الدقهلية فى رعاية المرضى، مما أدى لعبور أزمة كورونا فى موجتها الثانية فى نطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال رئاسة الدكتور أيمن مختار، لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، بحضور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام، وعدد من وكلاء الوزارات، ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديري عموم الإدارات بالمحافظة.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية المتابعة المستمرة، لكافة مراحل تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير 26 قرية بمركز شربين، وإزالة كافة المعوقات بالتنسيق المتكامل لجميع أجهزة قطاعات المرافق مع مركز ومدينة شربين، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة القائمة على التنفيذ.

وأكد مختار على ضرورة قيام الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بتمهيد الطرق الفرعية إلى القرى والعزب التي في نطاقها، بالتعاون مع مديرية الطرق بالمحافظة، ومتابعة التأكد من صلاحيتها لتيسير حركة المواطنين تحقيقا لرضا المواطنين.

كما وجه محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية، بمتابعة الاهتمام بملف النظافة وأعمال رفع القمامة فى الأوقات المحددة، على مدار اليوم، والعمل المستمر من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى استمرار تنفيذ الحملات المكبرة المقررة لرفع التراكمات، بما يستهدف الارتقاء بمستوى النظافة بنطاق المحافظة.

وشدد مختار على تكثيف أعمال الرقابة التموينية على منافذ بيع اسطوانات البوتاجاز، والأسواق ومحلات بيع السلع والتصدي لأي محاولات التلاعب باحتياجات المواطنين اليومية، والعمل الجاد من قبل مديرية التموين بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية لتوفير السلع الرمضانية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وفي سياق آخر، وافق المجلس خلال الاجتماع على تخصيص قطعة أرض مساحتها 2100 م2 بقرية الشبول، التابعة للوحدة المحلية بالعزيزة، بمركز المنزلة، لإقامة مدرسة السلام الابتدائية عليها لخدمة أبناء القرية، كما وافق المجلس على تجديد التخصيص لقطعة أرض 391 م2 أملاك دولة، لإقامة مجمع بريد بناحية قرية عرفات شلباية بمركز المنزلة، وتخصيص المبني ملك الوحدة المحلية بقرية ديسط، والمقام بقرية ميت عنتر بمركز طلخا، لإقامة مجمع مصالح يشمل سجل مدني وشهر عقاري ومندوبية محلية لتلبية مصالح المواطنين.

وفي ذات السياق تابع محافظ الدقهلية خلال الاجتماع، معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية نطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، حيث أكد المحافظ أن الدقهلية جاءت في المرتبة الأولى، بين المحافظات في نسب تنفيذ مشروعات الخطة هذا العام، وبلغت نسبة التنفيذ لمشروعاتها حتى الآن 80%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعت شريان الحياة لغزة.. مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية