اعلان

"صحة البحيرة": حققنا تقدما كبيرًا في ضبط النمو السكاني بالمحافظة (فيديو)

زيارة نائب وزير الصحة البحيرة
زيارة نائب وزير الصحة البحيرة

عقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا للمجلس الإقليمي للسكان بمجمع دمنهور الثقافي، وذلك بحضور الدكتور طارق توفيق- نائب وزير الصحة بالمحافظة.

و أشار الدكتور طارق توفيق إلى أن البحيرة تعد من المحافظات الرائدة فى مجال التعامل مع القضية السكانية، مضيفًا أن ما تحقق خلال أربع سنوات يفوق ما كان ليتحقق خلال 20 عام من حيث تحسين الخصائص السكانية وانخفاض معدلات المواليد وكذلك خفض معدلات البطالة من ١١.٨% إلى ٧%، ونسب الأمية من ٣٧.١ % إلى ٣١.٢%.

وأشاد نائب وزير الصحة بالجهود التى تقوم بها المحافظة، خاصة فى خدمة المناطق والقرى المحرومة من خلال توفير قوافل طبية وسكانية أسبوعية لخدمة مواطنى تلك القرى، وكذلك تكثيف الأنشطة والبرامج السكانية وتكاتف جهود جميع الجهات المعنية الحكومية والأهلية من أجل نشر الوعي بالقضية السكانية والعمل على تحسين الخصائص السكانية للمواطنين وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وانعكاسها على كافة برامج التنمية التي تشهدها المحافظة.

يشار إلى أن تبادل الدروع كل من اللواء المحافظ ونائب الوزير تقديرا لجهودهما فى العمل على خفض المعدلات وكل ما يتعلق بالقضية السكانية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والاتحاد السكندري (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة