اعلان

المراكب النيلية غير المرخصة.. خطر يداهم أبناء الدقهلية

مراكب المنصورة
مراكب المنصورة
كتب : عمروعلى

خطر يداهم أبناء مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية كل يوم، بعد أن أصبح الاعتماد شبه كليا على المراكب النيلية في مدينة المنصورة، خاصة فى وقت الليل، وأصبحت بعض المراكب أيضا، الوسيلة الوحيدة للعبور إلى البر الثاني لمدينة طلخا، بالإضافة إلى أن تلك المراكب لا يوجد لها مراسي، ولا تتوافر لها أي إجراءات أمان خاصة بها،في ظل غياب الرقابة عليها.

وفي مدينة المنصورة، بجانب مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، يوجد الكثيرمن المراكب النيلية التي تعمل يوميا دون وجود أي تراخيص لها بمزاولة النشاط الخاص بها، وتقوم بتحميل الكثيرمن الموطنين يوميا من أجل التنزه على ضفاف النيل، وأصبحت هى الوسيلة التى يستخدمها الكثيرمن الأهالى يوميا بالرغم من خطورتها.

المراكب النيلية بالمنصورة

وبجوار جامعة المنصورة يوجد مركب بيراميذا، ويعد من أشهر المراكب في مدينة المنصورة، التي احترقت بالكامل منذ شهر وتسببت فى خسائر فادحة، وذلك بسبب عدم تواجد سبل الأمان بها.

المراكب النيلية بالمنصورة

المراكب النيلية بالمنصورةوكشف مصدر داخل حي غرب المنصورة، أنه يوجد الكثير من المخالفات في المراكب، منها عدم وجود أى اجراءات آمان لها، وبالرغم من صدور لها الكثير من قرارات الغلق، إلا إن تلك القرارت لم تنفذ بعد وذلك بسبب عدم وجودإمكانيه لتنفيذ تلك القرارات، موضحا أن تلك المراكب تعلم جميعها بدون أي تراخيص او تجديد لها، ولكن لم يقوم المسؤلين بإغلاقها لأنها بيكون فيها الكثير من الأيدى العاملة يوميا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً