اختتام معسكر أنا وأنت والآخرين لتدريب 30 مراهقا على الحوار والتعايش بأسوان اليوم

صناع السلام في أسوان
صناع السلام في أسوان

تنهي جمعية صناع السلام لتنمية المجتمع، اليوم، المعسكر التدريبي بمدينة أسوان، والذى نظمته تحت عنوان 'حوار وتعايش - أنا وأنت والآخرين'، بهدف تدريب 30 مراهقا تتراوح أعمارهم من 12 حتى 18 سنة، وذلك بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

تعايش وسلام في أسوان تعايش وسلام في أسوان

ويهدف المعسكر إلى نشر ثقافة قبول الآخر والسلام والتسامح والحوار بين النشء والتعايش المشترك بين الطوائف المختلفة، وتعزيز التماسك الاجتماعي وخلق مساحات للحوار لنشر ثقافة السلام والتسامح والحوار بين المختلفين، بحسب محمد شوقي رئيس الجمعية.

صناع السلام في أسوان صناع السلام في أسوان

وأوضح شوقي، أن المعسكر التدريبي تضمن إقامة فاعليات تجمع الشباب المختلفين دينيا وثقافيا باستخدام أنشطة فنية رسم – تعبير حركي – مسرح – رقص حركي، أو أنشطة حركية ورياضية بهدف خلق مساحة حوار آمنة تستطيع فيها الفئة المستهدفة من التعبير عن نفسها مع إعطائهم بعض المهارات لنشر المعارف وآليات الحوار إلي أقرانهم.

وأشار إلى أن المعسكر جاء بمشاركة 30 شابًا بسن المراهقه، بأعمار سنية تتراوح ما بين 12 لـ18 سنة من مراكز نصر النوبة وكوم امبو ودراو ومدينة أسوان، كما أن الجمعية تستهدف أيضًا 300 ناشئ بسن المراهقة عن طريق إنتاج المشتركين الأصليين في المعسكر لعدد 5 مبادرات صغيرة لنقل معارفهم الي أقرانهم في مجتمعاتهم المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول جونسون