اعلان

ابنة الأم المثالية بالإسكندرية في رسالة مؤثرة: كانت أمًا تربي وأبًا يعول لمدة 38 عامًا

صباحة أنور الأم المثالية في محافظة الإسكندرية
صباحة أنور الأم المثالية في محافظة الإسكندرية

فازت صباحة أنور شنودة الجندي، بلقب الأم المثالية عن محافظة الإسكندرية، في احتفالية الأمهات المثاليات، بعد كفاح طال لـ ٣٨ عامًا بعد وفاة زوجها.

وتواصلت 'أهل مصر' مع أسرة 'صباحة' الأم المثالية، لنتعرف على قصة كفاحها وجهادها لتفوز بلقب الأم المثالية عن عام ٢٠٢١، وهى أم توفى زوجها وترك لها ثلاثة أبناء أحسنت تربيتهم وواصلت بجهدها تعليمهم حتى حصّلوا الشهادات الجامعية، وهم رشا وشرين وهانى، توفى والدهم تركهم وهم أطفال صغار كبيرهم لا يتخطى ٤ سنوات.

وتحكى رشا، الابنة الأوسط للأم المثالية، قصة كفاح والدتها، وبدأت بتلك الكلمات المؤثرة: 'أمى سيدة عظيمة من سيدات مصر الفضليات، جاهدت معى وإخوتى على مدار ٣٨ عاما لم تشكوا يوما خلال تلك المدة من ثقل حملها ومسؤوليتها تجاه أبنائها، كانت دائما بشوشة ضاحكة تواصل الليل بالنهار لتوفر لنا حياة كريمة لا نشعر خلالها بأى نقص، فاستحقت وبكل جدارة أن تكون أمًا مثاليةً'.

وأضافت رشا: 'أبى توفى وتركنا وأنا بنت ٧ شهور، وشقيقتي شيرين بنت سنتين، وأخى هانى ابن ٤ سنوات، ةحرصت والدتى على تعليمنا، وحصلت على بكالوريوس التجارة، وأخى مهندس وشقيقتى شيرين تعمل مدرسة'.

وتابعت: 'عملت والدتى خياطة وبائعة بعد وفاة والدى، فكانت أما وأبا، أما تُربى وأبًا يعمل ليعول وينفق على أبنائه، استمرت هكذا حتى ٣٨ عاما، دون أن تفكر للحظة واحدة فى الزواج مرة ثانية بعد وفاة أبى أو حتى تفكر فى نفسها'.

وكشفت ابنة الأم المثالية، عن كيفية فوز والدتها بالأم المثالية، قائلة: 'قررنا أنا وإخوتى أن نرد جزء بسيطا من جمايلها علينا، وقدمنا لها فى مسابقة الأم المثالية، وكان الفوز من نصيبها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً