اعلان

نائب سفير نيوزيلاندا: أسوان واحة الأمن والأمان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، السكرتير العام للمحافظة اللواء حازم عزت، باستقبال صوفى جولتر نائب السفير النيوزيلندى في حضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية.

وتناول اللقاء، استعراض أوجه التعاون المختلفة، بجانب أبرز المقومات السياحية والفرص الاستثمارية المتاحة من الثروات المحجرية والتعدينية والسمكية، فضلاً عن المنتجات البيئية التي تتميز بها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية.

ويأتي ذلك فى إطار حرص محافظة أسوان المتواصل لإستقبال كافة الوفود الزائرة سواء على المستوى الدولى أو المحلى.

ونقل السكرتير العام تحيات المحافظ لنائب السفير النيوزيلاندى، موضحاً بأن أسوان واحة الأمن والأمان تشهد سيطرة أمنية كاملة من خلال تطبيق منظومة كاميرات المراقبة في الشوارع الرئيسية والأسواق والمواقع السياحية والأثرية، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل لتوفير كافة سبل الراحة والإستمتاع بمعالمها، بالإضافة إلى توافر التنوع فى المنتج السياحى.

ومن جانبها، أعربت صوفى جولتر عن سعادتها لزيارتها لأسوان، موضحه بأنه سيتم السعى لفتح حلقة للتواصل للمكتب التجارى النيوزيلندي مع الدول الأفريقية ليكون له دور في أسوان وذلك بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي.

وأضافت جولتر، أن المكتبة النيوزيلاندية تقوم بدعم المكتبات المصرية، وتم خلال اللقاء عرض الاستعانة بالأبحاث الأكاديمية للكليات الجامعية بأسوان في كافة المجالات سواء السياحية أو الأثرية أو التكنولوجية لنشرها في المجلات الدولية.

وفى نهاية اللقاء، تم تبادل الدروع بين السكرتير العام ونائب السفير النيوزيلندي، وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان بها واعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر ونيوزيلندا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة