اعلان

طوارئ في الأقصر لسوء الأحوال الجوية.. هواء ساخن ورطوبة مرتفعة

أحوال الطقس
أحوال الطقس

أعلنت إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة الأقصر، عن رفع درجة الاستعدادات على مستوى المراكز والمدن، تحسبًا لتقلبات الطقس ومتابعة أي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ.

وأوضحت أنه يتم المتابعة المستمرة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية للاطمئنان على الحالة الجوية والتعرف على أي تهديدات مناخية منتظرة داخل المحافظة، كما تم رفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات المحافظة بديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات عن أي طوارئ.

وأشارت إلى إنه جاري التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمجابهة أي أزمات محتملة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واللازمة لحماية المواطنين ودرء أي مخاطر قد تحدث نتيجة تقلبات الطقس المفاجئة.

وتشهد محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، حيث أجواء مشمسة وهبوب تيارات هواء ساخن، وذلك بالتزامن مع حالة التقلبات التي تشهدها معظم محافظات الجمهورية.

وسجلت درجة الحرارة العظمى، 43 درجة مئوية، فيما بلغت نسبة الرطوبة 11 %، وسجلت سرعة الرياح 26 كم/ ساعة، أما عن حركتي الملاحة النهرية والجوية تشهد استقرار حتى الآن لعدم هبوب رياح محملة بالأتربة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً