اعلان

محافظ أسوان: أطلقنا مبادرة لدعم للعمالة الغير منتظمة والمتضررين في قطاع السياحة

محافظ أسوان
محافظ أسوان

قدم اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، شكره لوزير القوى العاملة على اهتمامه ومساندته للعاملين بمحافظة أسوان في كافة القطاعات الخدمية، مؤكداً على أن المحافظة تولى اِهْتِمَامًا كبيراً بالإسراع بمعدلات مشروعات حياة كريمة والتي وصلت إلى 83 مشروع بالمرحلتين الأولى والثانية داخل 13 قرية بتكلفة إجمالية 498 مليون جنيه، وهو الذي يتوازى مع البدء في تنفيذ 71 مشروع بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري، والتي سيتم تنفيذها بمركزي كوم أمبو وإدفو، كما أننا نعمل جاهدين للحفاظ على سلامة العمال وصحتهم، والحفاظ على بيئة العمل لتدور عجلة الإنتاج.

وأوضح المحافظ بأنه في مجال العمالة غير المنتظمة قامت المحافظة بإطلاق مبادرة الناس لبعضهم لتقديم دعم مالي لعدد من العمالة المضارة في قطاع السياحة والعمالة الغير منتظمة بالمحافظة، وأيضاً توزيع الآلاف من كراتين المواد الغذائية كدعم من المحافظة لهذه الفئة من العمال.

وتابع محافظ أسوان بأنه يتم تقديم الرعاية لأبنائنا من العاملين العائدين من الخارج تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتسخير كافة الإمكانيات والجهود لتوفير حياه كريمة لشبابنا سواءً من خلال توفير فرص العمل أو السكن الملائم أو المنشآت والبرامج اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، مكملاً بأن المرحلة الحالية تحتاج إلى كل يد تبنى وتعمر، ولذا فإن المحافظة من جانبها تعمل على إلزام مسئولى المشروعات الجارية بإعطاء الأولوية في التشغيل للشباب الأسواني، وهو الذي شهد في المقابل وعياً وتغيراً ملموساً في ثقافة الشباب بالاتجاه إلى العمل الحر الأكثر ربحاً ودخلاً.

وجاء ذلك خلال فاعليات افتتاح مؤتمر العمالة الغير منتظمة بقاعة فندق عروس النيل بأسوان، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان.

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر تسليم الوثائق التأمينية، بجانب إهداء شنط المواد الغذائية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم لعمال المقاولات والمناجم والمحاجر.

ويأتي ذلك اِسْتِمْرَارًا للتعاون المتواصل بين وزارة القوى العاملة ومحافظة أسوان لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ( حياة كريمة ) لرعاية الفئات المختلفة من أبناء المجتمع الأسواني ولاسيما العمالة غير المنتظمة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي