اعلان

منسق حياة كريمة بمطروح: المبادرة حققت أهدافها لصالح المستفيدين من أبناء القرى

ندوة لمبادرة حياة كريمة بمركز اعلام مطروح
ندوة لمبادرة حياة كريمة بمركز اعلام مطروح

أكد المهندس حسين السنيني، مدير تنمية القرية ومنسق مبادرة الرئيس السيسي حياة كريمة بمطروح، وذلك خلال ندوة بمركز إعلام مطروح أقيمت اليوم الأحد، حول مبادرة حياة كريمة وتحقيق أهداف التنمية.

أكد السنيني خلال الندوة، أن المبادرة جاءت فى توقيت مهم بالنسبة للمستفيدين من مبادرة الرئيس في قرى مطروح الخمسة التي وقع عليها الاختيار لتنفيذ المبادرة فيها، مشيرا إلى أن المبادرة في مطروح عملت على مساعدة قطاع مهم من المستفيدين لتحقيق التنمية والتطوير لديهم من خلال مجموعة من الخدمات بالقرى المصرية.

وأوضح أنه تم اختيار 5 قرى في مجال تنمية القرية والانتهاء من المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية 'حياة كريمة' لتطوير عدد (5) قرى بمطروح وهي: زاوية العوامة وسيدى شبيب بالضبعة، وأبو مزهود ببرانى، وبهى الدين بسيوة، وسيدنا هود بالحمام، والتي تم إدراجها بمبادرة حياة كريمة وتذليل كافة العقبات بالتعاون مع الجهات المشاركة فى تنفيذ المبادرة في القطاعات التنموية المختلفة للإسراع في توفير حياة كريمة للأهالي وفقا للمخطط والأعمال المدرجة، مع المتابعة الميدانية لتلك المشروعات والإسراع في نسب التنفيذ.

وأوضح السنيني أن المشروعات المركزية التي تم إدراجها في المبادرة للعام 2019 / 2020 كان منها إنشاء مدرسة جديدة أولاد هيوب تعليم أساسي بقرية زاوية العوامة بالضبعة حيث تم الإسناد من وزارة التربية والتعليم إلى هيئة الأبنية التعليمية مركزيا، وعمل شبكة خزانات صرف صحي لاهوائي بأربع قرى، وفي مجال السكن الكريم سواء رفع كفاءة منازل أو بناء منازل جديدة بدعم من وزارة التضامن تم الإنتهاء من 134 منزل بالقرى الخمسة وتم التنفيذ بنسبة 100% ما بين رفع كفاءة وإنشاء جديد.

وأضاف المهندس حسين السنيني، منسق المبادرة خلال الندوة المقامة بمركز إعلام مطروح أنه بالنسبة للمشروعات فى كل قرية كانت كالآتي ففي قرية بهى الدين بسيوة ورصف طرق داخلية 2.3 كم داخل القرية ورفع كفاءة مركز شباب قرية بهى الدين ورفع كفاءة مدرسة بهى الدين و مقر الوحدة المحلية.

وفي مجال الخطة الإستثمارية فقد تم تدعيم القريه ب 100 عامود إنارة للقرية ورصف طرق أسفلتية بشوارع القرية بطول 1 كم.

وفى قرية سيدنا هود بالحمام تم رصف طريق مدخل القرية بطول 1,6 كم و ترميم رفع كفاءة مركز شباب العبور بالقرية

كما تم إحلال وتجديد الوحدة الصحية بالقرية وتجهيزاتها وجاري دراسة إنشاء شبكة الصرف الصحي عن طريق خزان تحليل لا هوائي .كما تم إنشاء ملعب خماسي منجل بدعم من محافظة مطروح لأهالي القرية. وفي قرية سيدي شبيب بالضبعة فتم الانتهاء من إنشاء وتسليم 9 خزانات لتجميع مياه الأمطار بالقرية سعة 100م3 ورصف 5. 600 كم بالقرية مع رفع كفاءة مدخل القرية مع رصف طريق لمسافة 2, 100 كم، وإنشاء خزان مياه أرضى بالوحدة الصحية بالقرية سعة 25م3.

كما ترميم ورفع كفاءة مركز شباب سيدي شبيب وعمل سور حول الملعب الخماسي المنجل، ورفع كفاءة الوحدة المحلية، ورفع كفاءة مركز شباب حسنبك وتنجيل الملعب ورصف المدخل، مع دعم القرية بمحول كهرباء من خطة وزارة الكهرباء.

وأشار السنيني خلال الندوة إلى أنه تم إنشاء 11فصل مبنى جديد بمدرسه سيدي شبيب مكون من طابقين، كما تم الانتهاء من شبكة الصرف الرئيسية من خلال إنشاء خزان تحليل لا هوائي دون مصرف وتدعيم القرية بمحول قدرة 100 ك وات وأعمدة إنارة للقرية ورصف طرق أسفلتية بشوارع القرية بطول 800 متر.

وحققت المبادرة أهدافها في قرية أبو مزهود براني حيث تم إنشاء 6 خزانات لتجميع مياه الأمطار والانتهاء من شبكة الصرف الرئيسية من خلال إنشاء خزان تحليل لا هوائي دون مصرف وتشغيل محطة تحلية مياه، وربط تجمعات القرية بالشبكة الموحدة للكهرباء، مع رصف طرق 1, 250 كم وتدعيم القرية بأعمدة إنارة بالطاقة الشمسية لعدد 10 منازل ورصف طرق أسفلتية بشوارع القرية بطول 800 متر.

وفي قرية زاوية العوامة بالضبعة تم الانتهاء من إنشاء 9 خزانات لتجميع مياه الأمطار بالقرية سعة 100م3، ورصف 2. 5 كم طرق وعمل مطبات صناعية، وإنشاء خزان مياه أرضي بالوحدة الصحية بالقرية سعة 25م3، مع رفع كفاءة مركز شباب القرية وإنشاء ملعب جديد خماسي منجل، وإنشاء 3 فصول جديدة إعدادي لمدرسه زاوية العوامة

ورفع كفاءة الوحدة المحلية وإنشاء دور ثاني بها مع دعم القرية بمحول من خطة وزارة الكهرباء، كما تم الانتهاء من شبكة الصرف الرئيسية من خلال إنشاء خزان تحليل لا هوائي دون مصرف وتدعيم القرية بأعمدة إنارة ومحول 100 كيلو وات للقرية، ورصف طرق أسفلتية بشوارع القرية بطول 600 متر، كما تم رصف مدخل القرية من الطريق الدولي حتى مركز الشباب وجاري رصف مدخل مدرسة أولاد هيوب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة