المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

غضب بين أهالي العطواني بإدفو بعد انهيار منازلهم بسبب مياه الصرف الصحي

أهل مصر
اهالي العطواني بأسوان يصرخون بعد انهيار منازلهم
اهالي العطواني بأسوان يصرخون بعد انهيار منازلهم

تجمع أهالي قرية العطواني التابعة لمركز ومدينة إدفو بمحافظة أسوان، أمام المنزلين المنهارين بسبب طفح مياه الصرف، للتعبير عن غضبهم وحزنهم فيما يحدث وعدم وجود حلول جذرية، والأهالي هم الضحايا.

احتاج أهالي العطواني بإدفو

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى القرية على الفور لتدخل لمتابعة الوضع والوقف بجانب الأهالي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

احتاج أهالي العطواني بإدفو

وجاء ذلك وسط أجواء صراخ وبكاء يطوف أرجاء القرية، عقب انهيار منزلين داخل قرية العطواني دون خسائر بشرية، مساء الأربعاء، مما جعل الأهالي يصرخون "الحقونا احنا نموت، حرام عليكم"، بعد طفح مياه الصرف الصحي لمدة 3 أيام متواصلين، وعدم سحبها بشكل سريع ما أدى إلى غرقها و انهيارهما.

ويقول مصطفي العقبي، أحد أهالي القرية، أن مشكلة الرئيسية داخل القرية، تم إنشاء مشروع الصرف الصحي بالعطوانى، في عام 1997 عن طريق هيئه مانحه للبلد وتم تنفيذه من قبل جمعية تنمية المجتمع، موضحًا أن في عام 1998م، تم تسليمه للشركة مياه الشرب والصرف الصحى بإدفو، وفي عام 2015، ظهرت بعض العقوبات والسلبيات، بداية من كسر في خطوط الطرد والانحدار وعدم الصيانة الجيدة، وتلك الأعطال أدى أدى إلى تفاقم الأزمة مستقبلاً.

احتاج أهالي العطواني بإدفو

وأضاف العقبي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر "، أن نتيجة الاهمال المتكرر وعدم اتخاذ الإجراءات سريعة من قبل هيئة مياه الشرب والصرف بالمركز، أدى إلى حدوث ازمات عديدة وأضرار لحقت منازل الأهالى والمنشآت الحيوية، من بينها مكاتب البريد والمدارس والوحدة الصحية ومراكز الشباب والمقابر وغيرها، علاوة إلى تعطل الطرق في كل مداخل القريه ولفترات طويلة.