اعلان

أسعار فلكية لـ"البط" في أسواق بورسعيد.. الوجبة الرئيسية على مائدة رمضان ترتفع بجنون (فيديو)

البط الوجبة الأساسية للبورسعيدية فى رمضان
البط الوجبة الأساسية للبورسعيدية فى رمضان

أثار الارتفاع الجنوني غير المبرر في أسعار البط المرجان استياء الكثير من الأسر في محافظة بورسعيدية، خاصة أن البط يعتبر الوجبة الرئيسية على المائدة في الإقليم أول يوم من شهر رمضان، وهناك بعض الأسر التي تشتري من بطة إلى ثلاث وأربع بطات لعزومة الأبناء والأحفاد في هذا اليوم، وقفزت الأسعار في الأسواق لتسجل رقمًا خياليًا، حيث وصل سعر الكيلو إلى 65 جنيها، ومن المتوقع ارتفاعه خلال الأيام المقبلة رغم الركود بسبب الأوضاع الاقتصادية وفي ظل انتشار فيروس كورونا.

البط الوجبة الاساسية للبورسعيدية فى رمضان

يقول محمد عبدالغني أحد أصحاب محلات بيع الطيور والدواجن، إن أسعار الطيور لم تزداد مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن البط المرجان الفلاحي الكيلو بـ60 جنيها، المزارع بـ65 جنيها، والدجاج الأمهات الكيلو بـ27 جنيها، والدجاج الأبيض بـ30 جنيها والأحمر بـ38 جنيها، والديك الرومي البلدي بـ70 جنيها.

وتابع: 'الإقبال يزداد قبل بداية شهر رمضان بيومين وطوال رمضان تزداد عملية الشراء لأن بورسعيد مشهورة بالعزومات العائلية، وفيروس كورونا لم يؤثر على شراء الأطعمة بل بالعكس فكل يوم نأتي بكميات كبيرة من الدواجن والطيور'.

وأضافت سامية إسماعيل 'ربة منزل': 'رمضان يعتبر موسم نستعد له بشراء الخضروات والبط والدجاج والمكسرات، فهي عادة وأنا أفعل مثلما كانت تفعل والدتي ووالدي لسنوات طويلة عندما يأتوا لزيارتي بالموسم'.

البط الوجبة الاساسية للبورسعيدية فى رمضان

البط الوجبة الرئيسية للبورسعيدية فى رمضان

وتعقب هاله السنوسي: 'في كل عام قبل بداية رمضان، والدي يزورني، ومعه 'الموسم' وهو البط وياميش رمضان على الرغم أن أول يوم تكون 'عزومة' عند أسرة زوجي، ونتناول معهم البط أيضًا فهي عادة موروثة من الآباء والأحفاد'.

ويروي الحاج طه رجب '85' عامًا، فيقول إن شراء البط في رمضان أمر معتاد في بورسعيد، وأنها الوجبة الرئيسية في أول يوم رمضان، وهي عادة منذ أن كانت الجاليات الأجنبية في خمسينات القرن الماضي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الإسباني يعلن الاعتراف بدولة فلسطين