مياه المنوفية: نسعى لمواكبة التحول الرقمي للمعلومات وتطوير العنصر البشري

مياه المنوفية
مياه المنوفية

قال الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، إن الشركة تسعى لمواكبة ثورة العصر للتحول الرقمي للمعلومات ومن ثم تطوير العنصر البشري باعتباره أحد مقومات النجاح لأي مؤسسة بالدولة.

ولفت إلى قيام الإدارة العامة للتدريب بتنفيذ دورات تدريبية عبر تقنية الفيديو كونفرانس للعاملين بالشركة في الفترة من 4/4 حتى 8/4/2021 عن خصائص مياه الصرف الصحي الخام تهدف للتعرف على مصادر مياه الصرف الصحي والمؤشرات القياسية المحددة لخصائص مياه الصرف الصناعي والخصائص الطبيعية والكيميائية والبيولوجية لمياه الصرف الصحي.

وأضاف، تم تدريب كيميائي المياه على مدلولات قراءة النتائج المعملية وربطها بالتشغيل الأمثل للمحطات للتعرف علي كيف تعبر القيم المعملية الناتجة من التحاليل اليومية على كفاءة المحطة وكيفية ربط النتائج بالتشغيل الأمثل للمحطات ومدلول كل قيمة.

وأوضحت مني القفل رئيس قطاع الموارد البشرية أنه تم التنسيق والتعاون بين قطاع الموارد البشرية متمثل في الإدارة العامة للتدريب وبين القطاع التجاري بشأن إعداد دورة مستندية لجميع أعمال الإيرادات والتحصيل لمديري الإيرادات والمراجعين ورؤساء الوحدات من أجل تطوير منظومة الإيرادات والتحصيل للارتقاء بمعدلات التحصيل وتوحيد منظومة العمل على مستوى أفرع الشركة.

وأشارت إلى تنفيذ دورة عن قياس المياه وأنواع العدادات أو لاين لقارئ ومحصل للتعرف على أنواع العدادات والطرق المختلفة لتقدير استهلاك المياه والصعوبات التي تواجه استخدام العدادات وكيفية التعامل معها، والتعرف على الشروط العامة والفنية لتركيب عدادات المياه المنزلية والدورة المستندية لأعمال تسجيل القراءة وكيفية التعامل مع الوصلات الخلسة ومخالفة شروط التعاقد.

وذكرت، قدم مركز التدريب دورات أخرى عن أجهزة القياس ومكونات المحطات والشبكات للتعرف على مصادر وخصائص المياه وأنواع المحطات وطرق التنقية وأنواع المحابس وأيضا التعرف على أنواع المواسير وأقطارها بالإضافة إلى تدريب العاملين على دراسة القواعد والإجراءات الأمنية المطبقة في مجال الحماية المدنية ضد كل إخطار الحريق والوقاية من الأخطار الصناعية والتكنولوجية الكبرى والتعامل مع الحوادث المنزلية وحماية العنصر البشري وكيفية التعامل مع أجهزة الإطفاء والسيطرة على الحريق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً