المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

غلق الكنائس والإيبارشيات بأسوان والاختصار على قداس عيد القيامة فقط

أهل مصر
مجمع الكنائس-صورة ارشيفية
مجمع الكنائس-صورة ارشيفية

أعلن الأنبا هدرا، مطران أسوان ورئيس دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس العامر بجبل ادفو، عن قيام صلوات أسبوع الآلام وحتى عيد القيامة بحضور الكهنة والشمامسة فقط، دون حضور أي فرد من أفراد الشعب.

وجاء ذلك بعد ارتفاع نسبة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وحفاظًا على أرواح وسلامة المواطنين والحد من انتشار التجمعات.

وننشر القرارات التي اتخذتها الكنائس داخل محافظة أسوان:

1- صلوات الفترة من جمعة ختام الصوم 23 إبريل حتى عيد القيامة المجيد 2 مايو الجاري، بحضور الآباء الكهنة والشمامسة فقط، دون حضور أي فرد من أفراد الشعب، وذلك أيام قداس جمعة صلوات يوم الجمعة العظيمة سهر ليلة أبو غالمسيس، قداس عيد القيامة المجيد.

2 - تقام البصخة المسائية اعتباراً من يوم الإثنين حتى يوم الخميس، والبصخة الصباحية اعتباراً من يوم الاثنين حتى الأربعاء، وذلك بحضور عدد قليل من الشعب بواقع فردين على كل كنيسة حسب سعة كل كنيسة، وذلك من خلال الحجز المسبق، على أن يحضر الفرد بصخة واحدة فقط، لكي يتيح الفرصة لغيره لتوال البركة، مع ملاحظة عدم دخول أي شخص للكنيسة بدون حجز مسبق.

3- تعتذر المطرانية عن أي استقبالات رسمية أو شعبية صباح يوم عيد القيامة المجيد بالمطرانية، أو كنائس الإيبارشية، كما لا يوجد أي تجمعات داخل الكنائس لهذا اليوم.

4- صلوات الأكاليل في فترة الخمسين المقدسة تكون بحضور، اليوم الأب الكاهن والموثق وعدد قليل من الشمامسة مع وجود عدد 50 فرد من أهل العروسين.

5- يلتزم الآباء الكهنة الموقرين والشمامسة وكل الشعب باتباع وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل دقة وأمانة.

كنائس الإيبارشية باسوان

اعلان