اعلان
اعلان

سحب المياه المتراكمة بمدرسة العطوانى في إدفو بعد غرقها

غرق مدرسة العطواني
غرق مدرسة العطواني

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، التابعة لمحافظة أسوان، بسحب المياه المتراكمة داخل مدرسة العطواني الابتدائية بأسوان، بعد غرق شوراع القرية، وعدم سحبها بشكل سريع أدى إلى ارتفاع منسوب المياه على الأرض، وغرق المدارس والمنشآت الحيوية والمنازل والمقابر.

وكان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، قد تدخل لحل هذه المشكلة، وتعطل محطة الصرف الصحى بقرية العطواني، بشكل نهائي عقب ورود استغاثات من أهالى القرية عن حدوث انهيار جزئى وكلى لعدد من المنازل نتيجة لغرقهم بالمياه عقب تعطل المحطة.

وأمر عطية، جميع الجهات التنفيذية بالمركز، بشفط تراكمات المياه المتبقية من داخل المدرسة ومركز الشباب، من خلال طلمبات ومعدات الحماية المدنية، كما تم الدفع بسيارات لشفط المياه، بالإضافة إلى حصر الأضرار الواقعة على المواطنين، وتقوم إدارة الشئون الاجتماعية بالرديسية بصرف المساعدات المالية للأسر المتضررة مع إدراج المنازل المضارة ضمن خطة حياة كريمة.

وغرقت مدرسة العطواني الابتدائية الجديدة، بمركز ومدينة إدفو على مدار أربع أيام متواصلين، بعد طفح مياه الصرف وعدم سحبها بشكل سريع مما أدى إلى غرق المدارس والمنازل والوحدة الصحية ومراكز الشباب والمقابر وغيرها.

وسادت حالة من الحزن واليأس والغضب، داخل قرية العطواني، عقب طفح مياه الصرف وعدم سحبها بشكل سريع، أدى إلى انهيار منزلين علاوة علي غرق المدارس والمؤسسات الحيوية والمقابر، ويرجع ذلك من وجود إهمال وفساد من قبل هيئة مياه الشرب والصرف الصحى بالمركز، على حسب سرد الأهالى.

سحب المياه المتراكمة بمدرسة العطوانى بإدفو

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو