اعلان

بعد 23 عامًا قرية العطواني بأسوان تجد الحل لمشكلة الصرف.. غاطس جديد ينقذ الأهالي بعد انهيار منزلين وغرق مباني حكومية (صور)

وصول طلمبه غاطس جديد بالعطواني
وصول طلمبه غاطس جديد بالعطواني

استقبلت قرية العطواني التابعة لمركز ومدينة إدفو بمحافظة أسوان، صباح اليوم الجمعة، طلمبة غاطس جديد، لاستكمال مشروع الصرف الصحي بعد غرق شوارع القرية، ما أدى إلى انهيار منزلين وغرق بعض المباني الحكومية.

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وجه بسرعة إيجاد حلول لتلك الأزمة، وشراء طلمبة غاطس جديد، بدلاً من الطلمبات القديمة غير الصالحة، والتى عمرها أكثر من 23 عاما، حتى ينتهي أزمة العطواني بشكل مؤقت لحين الإنتهاء من المشروع القائم.

وشهدت قرية العطواني بإدفو، خلال الأيام الماضية، غرق شوارع القرية والمؤسسات الحيوية والمقابر، فضلاً عن انهيار منزلين، ما أثار غضب الأهالي خاصة مع استمرار الأزمة لعدة أيام متواصلة دون متابعة ولا سحب المياه.

وقال المهندس ياسر نصار، مسؤول شركة مياه الصرف الصحي بمركز إدفو، إن سبب طفح مياه الصرف الصحي في قرية العطواني، هو إحلال وتجديد محطة الصرف من جديد، موضحًا أن المحطة القديمة تم تنفيذها عام 1998، من خلال جمعية تنمية المجتمع بالقرية، أي منذ ما يقارب 24 عاما.

وأضاف نصار ، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن مشروع محطة الصرف الصحي القديم، كان مصمما على طاقة حوالي 200 حتي 300، ولم يكن مطابقا لمواصفات البلد، وطاقته كانت 6 بوصة للقرية بأكملها دون أي إمكانيات، والآن قوة البلد 13 ألف نسمة، ونقوم بإعادة تصميم المشروع بأكمله من جديد، لأن المشروع القديم كان بشكل عشوائي.

وصول طلمبه غاطس جديد بالعطواني

وأوضح رئيس هيئة الصرف الصحي بمركز إدفو، أن الشركة استلمت المشروع بعد الثورة وكان في حالة انهيار، وبدأت الشركة في المشروع منذ سنة، ويتم تنفيذه بشكل كامل من خطوط الطرد والانحدار، قائلا: يوجد فرق بين بناء مشروع جديد وإعادة مشروع قديم إلى جديد، وشيء طبيعي حدوث خسائر وتلفيات، والخط القديم ضرب مقابر الأهالي أثناء إقامة المشروع.

وتابع: بسبب انخفاض الطريق أمام الوحدة الصحية ارتفع منسوب المياه، مؤكدًا أنهم قاموا بسحب المياه المتراكمة اتجاه المصالح الحكومية والمقابر وتم تصليح المياه وإعادة تشغيل الخط مرة أخرى، وتم الانتهاء من تشغيل الخطوط وقارب المشروع على الانتهاء.

WhatsApp
Telegram