اعلان

سفينة الخدمات البترولية أحمد فاضل تنقذ لانشا من الغرق في بورسعيد

سفينة  الخدمات البترولية "احمد فاضل "تنقذ لانشا من الغرق ببورسعيد
سفينة الخدمات البترولية "احمد فاضل "تنقذ لانشا من الغرق ببورسعيد

صرح مصدر مسؤول بشركة التمساح لبناء السفن بهيئة قناة السويس، أن سفينة الخدمات البترولية 'أحمد فاضل' التابعة للشركة أنقذت لانشا وطاقمه من الغرق؛ بسبب سوء الأحوال الجوية أمام شاطئ البحر المتوسط فى مدينة بورفؤاد ببورسعيد.

وأوضح المصدر، أن السفينة أحمد فاضل كانت بالقرب من الانش، وتلقت استغاثة عبر جهاز 'VHF' من اللانش؛ تلقاها القبطان وائل وجدي، ربان السفينة أحمد فاضل، وتضمنت الاستغاثة تعرض اللانش للغرق بسبب تعطل محركه؛ وسط سوء الطقس وارتفاع الموج لـ 7 أمتار داخل غاطس البحر المتوسط أمام شاطىء بورفؤاد.

وأشار المصدر إلى أن السفينة وصلت إلى لانش الخدمات بسرعة، وتم قطره بحبال 'واير' قوية يبلغ قطرها 60 متر وتعمل بقوة شد ونظام DP2 وتم التعامل بدقة وحرفية لمنع انقلاب اللانش وسط الطقس السىء.

السفينة احمد فاضل تنقذ لانشا من الغرق ببورسعيد

وأشار المصدر، إلى أنه أشرف على إنقاذ اللانش المهندس إسلام أسعد مدير الوحدة، والمهندس محمد إبراهيم سعيد، رئيس مجلس الإدارة؛ بالتنسيق مع القوات البحرية ونقل إلى ميناء بورسعيد.

يذكر أن سفينة الخدمات البترولية أحمد فاضل هى أكبر وحدة متعددة الأغراض وإمدادات وخدمات بترولية بالشرق الأوسط، وتعمل مع شركات PMS و PTB بحقل ظهر لصيانة آبار الغاز الطبيعي بالمنطقة.

السفينة احمد فاضل تنقذ لانشا من الغرق ببورسعيدالسفينة احمد فاضل تنقذ لانشا من الغرق ببورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة