اعلان

حبس سائق قطار طوخ ومساعده و3 أشخاص آخرين

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ
كتب : أهل مصر

قررت نيابة مركز بنها برئاسة المستشار عبد الله علي، حبس سائق قطار طوخ ومساعده وعامل الشاكوش وعامل الصيانة ومهندس مدني بالهيئة العامة للسكة حديد مصر، 4 أيام على ذمة التحقيقات في حادث قطار طوخ الذي انقلب أمس الأول، وخلّف عدد من المصابين والضحايا.

وقررت النيابة أيضًا إخلاء سبيل 12 آخرين بينهم رئيس الإدارة المركزية للصيانة بكفالة 50 ألف جنيه وكبير مهندسين بدرجة مدير عام بالهيئة القومية للسكك الحديد بكفالة 100 ألف جنيه، كما استمعت النيابة لأقوال بعض المهندسين الفنيين وأعضاء اللجنة الفنية المشكلة لفحص الحادث وبيان أسبابه والذين جاء في أقوالهم إن أسباب الحادث المبدئية تنحصر في انفلات عجلات إحدى عربات القطار من الخلف والسرعة الزائدة للقطار علاوة على ارتفاع درجات حرارة الجو في هذا اليوم وبشكل غير طبيعى ما أدى إلى تمدد القضبان.

وكان فريق من النيابة العامة ببنها برئاسة المستشار عبد الله علي، مدير نيابة بنها، استمع إلى المصابين المحتجزين من ضحايا قطار بنها الذي أسفر عن وفاة 11 شخصًا، وإصابة 98 آخرين.

كما قررت النيابة انتداب الطب الشرعي لإجراء مناظرة الجثث وعمل تحليل DNA للجثث المجهولة، حيث أن عدد كبير من الجثث مجهولة الهوية حتى الآن، حيث استقبلت مستشفيات طوخ وبنها العام وكفر شكر، وقليوب جثث الضحايا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل