اعلان

تسلمُه من المستشفى بالخطأ.. من رواد "فيسبوك" إلى والد الطفلة حبيبة: "لاتعطي ابنتك كيس الدم.. الدواء فيه سُم قاتل"

  كيس الدم
كيس الدم

على غرار الفيلم المصري 'حياة أو موت' مشهد أول محاولة إنقاذ في تاريخ السينما المصرية، بطولة الفنان الراحل 'عماد حمدي' والفنانة الراحلة 'مديحة يسري'، الذي عرض عام 1954، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الشهير 'فيس بوك' منشورا، يحذر شخصا من محافظة الشرقية، كان قد حصل على كيس دم لنجلته الطفلة من مستشفى الأحرار بالشرقية، وأوضح المنشور أن الدم ملوث سيضر بصحة الطفلة.

وجاءت الكلمات في المنشور عبر الفيس بوك كالتالي: 'نداء عاجل.. أى يحد يعرف أشرف محمد على أبو حبيبة أو أشرف على محمد أبو حبيبة واخذ كيس دم غلط لبنته ما ياخدوش كيس الدم ملوث وخطر على بنته الرجاء التشيير على أوسع نطاق وبسرعة'، متبوعا بصورة بطاقة الأب للرقم القومي، ويقيم بقرية بني هلال بمحافظة الشرقية مركز منيا القمح.

هذا الدواء فيه سم قاتلالمنشور

وجاء ذلك على غرار مشهد أول محاولة إنقاذ في تاريخ السينما المصرية، في الفيلم الشهير 'حياة أو موت'، والذي يتناول قصة الأسرة التي تركت الزوجة منزلها، وكان زوجها يعاني المرض، خرجت طفلتهما هائمة على وجهها لتجلب الدواء لوالدها المريض من الصيدلية، لكنها عن طريق الخطأ أخذت علبة أخرى غير مخصصة لعلاج حالة الأب، ولجأت الشرطة خلال أحداث الفيلم لتنبيه الرجل من خلال إذاعة جملة عن طريق إشارة تليفونية وتم بثها في الإذاعة 'هذا الدواء فيه سم قاتل.. لا تتناوله'، وكانوا قد كثفوا البحث عن الطفلة بعدما ذهب الطبيب الصيدلي للإبلاغ عن التقاط الفتاة لعلبة دواء بالخطأ قد تودي بحياة والدها.

فما كان أمام الحكمدار 'يوسف وهبي' إلا الاستعانة بالإذاعة المصرية، لترسل موجاتها عبر الأثير: 'من حكمدار بوليس العاصمة إلى أحمد إبراهيم القاطن بدير النحاس، لا تشرب الدواء الذى أرسلت ابنتك فى طلبه، الدواء فيه سم قاتل، عند سماعك هذه النشرة بلغ الحكمدارية، وعلى كل من يعرف مكان أحمد إبراهيم المذكور، المبادرة بتحذيره إذا كان قريباً منه، أو إخطار الحكمدارية فوراً'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة