اعلان

«فرحتي فرحتين مع أصحابي المسلمين».. طالب مسيحي يترك الاحتفال بـ«عيد القيامة» لتعقيم المساجد بقنا (صور)

مسيحي يعقم المساجد أثناء الاحتفال ب عيد القيامة في قنا
مسيحي يعقم المساجد أثناء الاحتفال ب عيد القيامة في قنا

استكمالًا للمشاهد العظيمة التي تدل على الترابط والوحدة الوطنية في محافظة قنا، نجد الشاب 'ماريو' لم يفكر في الاحتفالات والمراسم المقامة بالكنائس والأديرة احتفالا بعيد القيامة المجيد، الذي يُعتبر من المناسبات الكبرى لدى الإخوة المسيحيين، بل شارك أصدقائه المسلمين في تأدية واجبهم كمتطوعين لدى جمعية الهلال الأحمر، وقرر النزول لتعقيم المساجد لحماية المصلين من فيروس كورونا المستجد ' كوفيد 19'.

تطوع الشاب ماريو مجدي، 21 عامًا، المقيم بمنطقة المخبز الآلي، بمدينة قنا، والطالب بكلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر، والذي يُعد واحدًا من أفراد فريق الهلال الأحمر من يناير عام 2019، ويساهم في كل الحملات التي يتم إطلاقها من قبل المؤسسة.

وشارك ماريو مؤخرًا في حملة تعقيم المساجد في شهر رمضان بمركز نجع حمادي، في قرية بركة للحد من فيروس كورونا.

وعلق ماريو عن شعوره أثناء تعقيم المساجد تركًا الاحتفال بعيد القيامة قائلًا: 'كان شعوري إني بعمل خدمة مجتمعية مكنش الهدف أو التفكير في نقطة الدين كنت بفكر أنه حماية لأخواتي وأصحابي المسلمين وفي الأعياد مفيش فرق بين مسلم ومسيحي، وحبيت إني يوم ليلة عيد القيامة المجيد أعقم المساجد أو أشارك في حاجة تطوعية تفيد أشخاص غيري بعيدًا عن اختلاف الأديان.. كلنا واحد في الأعياد.. وبعد تعقيم المساجد اتجمعنا واحتفلنا بعيد القيامة وكان الفرحة فرحتين أنا وأصحابي المسلمين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً