اعلان

حبس سيدة وابنتها استولتا على 2.5 مليون جنيه من المواطنين بالإسكندرية

حبس- صورة أرشيفية
حبس- صورة أرشيفية

أمر رئيس نيابة المنتزة أول بالإسكندرية، بحبس سيدة وابنتها 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهما بالاستيلاء على 2. 5 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية على خلاف الحقيقة، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

تعود الواقعة، بتلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، يفيد بورود بلاغ من أحد المواطنين، وعدد 4 آخرين بقيام إحدى السيدات ونجلتها بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها في تجارة الأجهزة الكهربائية بمقابل فائدة شهرية لهم وذلك بالمخالفة القانونية.

وكشفت تحريات ضباط فرع الإدارة بغرب الدلتا صحة الواقعة وقيام كلٍّ من مالكة محل لتجارة الأجهزة الكهربائية ونجلتها، مقيمتان بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية، بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الملابس والأجهزة الكهربائية من خلال المحل الخاص بها الكائن بدائرة قسم شرطة المتنزه أول وتمكنتا من خلال ذلك الحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها 2, 580, 000 اثنان مليون وخمسمائة وثمانون ألف جنيه مصري مقابل حصولهم على أرباح سنوية، إلا أنهما توقفتا عن السداد ورفضتا رد أصل المبلغ المالي المستولى عليهما، بالمخالفة لأحكام القانون، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم عمل كمين وألقي القبض على المتهمتين، وبمواجهتهما أقرتا بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)