اعلان

ضبط وإعدام طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الأدمي في سوهاج

المخبوزات الفاسدة
المخبوزات الفاسدة

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، بالاشتراك مراقبي عموم المديرية ومفتشي الأغذية بالمكاتب المركزية على مستوى المحافظة، خلال أسبوع عدة حملات موسعة.

وتأتي هذه الحملات بتعليمات وتوجيهات الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي، وإشراف محمد حسن علي مراقب عام الأغذية بالمديرية، وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

وأشار محمد حسن، إلى أن هذه الحملات ضمن إجراءات إحكام وتكثيف الرقابة على أماكن تداول الأغذية وضبط الأسواق لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمستهلك، وكذلك لمراجعة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها للعاملين بتلك الأماكن وحصولهم على الشهادات الصحية ومراعاة النظافة الشخصية لهم وكذلك التأكد من استيفاء تلك الأماكن للاشتراطات الصحية وحصولهم على التراخيص اللازمة وفقا للقرارات واللوائح المنظمة في هذا الشأن.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة كريمة حامد، أنه تم المرور على 109 منشأة غذائية خلال تلك الحملات الاستيباقية والتي أسفرت عن: "إعدام 539 كيلو من المخبوزات والحلويات والأسماك المملحة، وإعدام 304 لتر ألبان ومشروبات غازية وملونة، و250 كيلو أغذية متنوعة".

وأضافت، انه تم التوصية بإيقاف تشغيل وغلق 13 منشأة لما تمثله من خطر داهم علي صحة المواطنين ولعدم وجود ترخيص.

ومن جانبه أكد محمد حسن مراقب عام الأغذية أن مديرية الصحة متمثلة في إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية ماضية في شن حملاتها بالتعاون مع جميع الجهات المعنية تنفيذا لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، لإحكام الرقابة علي جميع المنشأت الغذائية بجميع مراكز المحافظة وذلك لضمان وصول غذاء صحي وأمن لجميع المواطنين.

وتم تحرير 33 محضر جنحة للأماكن الغير مستوفية للشروط الصحية، و73 محضر جنحة عدم الحصول علي شهادات صحية، و24 من المحاضر المتنوعة الآخرى، وتم سحب 55 عينة من مخبوزات وحلويات وإرسالها إلى المعامل للتأكد من سلامتها ومدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً