اعلان

نائب محافظ البحيرة تفتتح معرض منتجات مدارس أبو حمص (صور)

متابعة مستشفى ابو حمص
متابعة مستشفى ابو حمص

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار آمنة إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة، وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة، في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

وتابعت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، اليوم الأحد القافلة السكانية الشاملة بقرية بركة غطاس بمركز أبوحمص،'إحدي قري المبادرة حياة كريمة'، كما افتتحت نائب المحافظ المعرض الخاص بمنتجات مدارس أبو حمص التعليمية، الذي تم تنظيمه وتفقدت كافة العيادات والفعاليات المختلفة بالقافلة التي تم تنظيمها، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوحمص ووحدة السكان بديوان عام المحافظة، وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، وتم انعقاد ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية.

وأشارت مدير إدارة تنظيم الأسرة، خلال كلمتها حول ضرورة الاهتمام باتخاذ الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على سلامة المواطنين، بالإضافة إلى إتاحة وسائل تنظيم الأسرة بالمجان بجميع الوحدات.

متابعة مستشفى ابو حمص

متابعة مستشفى ابو حمص وتحدث ممثل الأوقاف عن تنظيم الأسرة من المنظور الديني، كما تم خلال القافلة تقديم الخدمات التالية بقطاع الصحة:

1- توقيع الكشف وتقديم خدمات ( 300 عيون - 100 تفصيل نظارات - 67 عظام - 30 تحليل دم - 69 باطنه).

2- تقديم خدمات ( 5 لولب - 2 حبوب - 14 سونار - 13 نساء - 3 متابعة وحمل - 9 كشف نساء).

4- تم رش 250 رأس ماشية و تجريع 276 أغنام و 23 اختبار حملة، بقطاع الطب البيطري.

5- وبقطاع محو الأمية، تم عمل استكتاب لـ20 فرد وإخبارهم بموعد استلام الشهادات من الفرع بالمركز.

6- وبقطاع التنمية المحلية: (عمل نظافة وقص أشجار وتجميل القرية - صيانة لأعمدة وكشافات الكهرباء - تطهير الترع - توزيع 50 أسطوانة غاز).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد