اعلان
اعلان

محافظ أسوان يسلم أجهزة كهربائية لــ 12 عروسة من الأيتام وغير القادرين

محافظ أسوان
محافظ أسوان

وزع محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، أجهزة كهربائية منزلية حديثة على 12 عروسة من الأيتام والغير قادرين عبارة عن ثلاجة 10 قدم وبوتاجاز وغسالة، مقدماً التهنئة للعرائس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأيضاً قرب زفافهم السعيد خلال الفترة القادمة.

وجاء ذلك، تتويجا لجهود مبادرة 'الناس لبعضهم'، خلال شهر رمضان التي أطلقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان في 26 مارس 2020، مع الموجه الأولي لجائحه كورونا.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أن المبادرة تهدف لدعم الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة، وذلك في إطار تضافر الجهود الحكومية المبذولة والمجتمع المدني، من أجل التخفيف عن البسطاء الغير قادرين لرسم البسمة والفرحة على وجوههم، خاصة مع استقبال عيد الفطر المبارك من خلال تقديم المساعدات المختلفة للفتيات المقبلات على الزواج، وغيرهن من الحالات المستهدفة لمواجهة الآثار المترتبة علي جائحة كورونا.

وأوضح المحافظ أن مبادرة 'الناس لبعضهم'، حققت معدلات كبيرة لمساندة الأسر الأولى بالرعاية في كافه المجالات الاجتماعية والمادية والطبية، حيث تم خلال شهر رمضان تقديم 25 طن مواد غذائية لـ 2000 أسرة ، بجانب تقديم 3 آلاف وجبة ساخنة، وسداد مديونيات لـ90 أسرة ، كما تم أيضا صرف روشتات علاج لـ 63 حالة مرضية مزمنة، مع صرف مساعدات مالية عاجلة لـ 750 مواطنا والمساهمة في إعاده تأهيل 3 منازل، تعرضوا للحريق بمنطقتى أبو الريش والكوبانية.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن المبادرة نجحت أيضا فى توقيع الكشف والفحوصات الطبية لـ 286 حالة لحالات مرضية مختلفة، والتدخل الجراحي لـ 16 حالة، وتوفير 14 حضانة، بالإضافة إلى دعم مرضي العزل المنزلي لمصابى فيرس كورونا بأسطونات أكسجين، لـ 153 مريضا، وتقديم 15 كرسي متحرك لذوي الهمم وطفلتين مصابتين بالشلل الرباعي، بالإضافة إلى تقديم كسوة العيد لــ 100 طفل يتيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً