المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

على خلاف العادة.. مقابر الغربية تخلو من الزوار في عيد الفطر المبارك (صور وفيديو)

أهل مصر
مقابر الغربية
مقابر الغربية

شهدت مقابر محافظة الغربية، اليوم الخميس، هدوءًا، بعد غياب زائري القبور خلال عيد الفطر المبارك، وذلك لأول مرة منذ مئات السنين، حيث التزم المواطنون بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيرس كورونا.

مقابر الغربية

يذكر أن أهالى الغربية اعتادوا على التجمع أول أيام الأعياد في المقابر لزيارة زيارة ذويهم، ضمن العادات والتقاليد الاجتماعية المتبعة بالمحافظة.

مقابر الغربية

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أعلن رفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بالغربية، ومنع جميع الإجازات للأطباء؛ استعداد للاحتفال بعيد الفطر المبارك ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، والتشديد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

مقابر الغربية

وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ، مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ بها وتوافر جميع المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الأكسجين، وتوافر جميع فصائل الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم بالمستشفيات، وجاهزية فرق الانتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث.

مقابر الغربية

كما حث المواطنين على تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة، ومنع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحال التجارية والمطاعم والنوادي وغيرها من الأماكن المغلقة.

مقابر الغربية

ومن جهة أخرى؛ شنت فرق مراقبة الأغذية حملات مكثفة بجميع المدن والمراكز، للمرور على محال بيع الأغذية والنوادي والمطاعم، والتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة في جميع المنافذ والتاكد من الالتزام بكل الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا والتنبيه على التباعد بين الطاولات واستخدام الكمامة والمطهرات في جميع المنشآت.

عاجل
عاجل
«السيسي» وملك البحرين يتبادلان الرؤى حول تطورات أزمة سد النهضة الإثيوبي