اعلان

وكيل صحة بورسعيد يشيد بحملات توعية المواطنين من أضرار فيروس كورونا

فريق التواصل المجتمعى يقوم بحملات توعية صحية بالاجراءات الاحترازية لكورونا
فريق التواصل المجتمعى يقوم بحملات توعية صحية بالاجراءات الاحترازية لكورونا

أشاد الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بالدور الذي قام به فريق التواصل المجتمعي اليوم بمحافظة بورسعيد من عمليات توعية بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا في العديد من الأماكن المختلفة ببورسعيد.

وأكد أبو هاشم فى تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أنه في إطار خطة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وخاصة في المحافظات التي بها سياحة داخلية وتكون مقصدا للزوار، ومنها محافظة بورسعيد فقد قامت وحدة التواصل المجتمعي بوزارة الصحة بالتعاون مع الإدارة المركزية للإعلام بالحضورلبورسعيد، للمشاركة فى مبادرة نشر الوعي الصحي للمواطنين، خصوصا في أماكن التجمعات، ولفت أنه تمت عملية التوعية في بعض الكنائس وأمام بعض المساجد وأماكن التجمعات، ومدينة بورفؤاد و مركز صحة المسنين.

اثناء تلقى المواطنين اللقاح

وأشار أبو هاشم إلى أن الحملة كان لها دورا كبيرا في نشر الوعى الصحي و تثقيف المواطن، في كيفية 'ارتداء الكمامة و استخدام المطهرات'، والحرص على إرشادهم بأهمية التباعد الاجتماعي، وبالفعل كانت هناك استجابة كبيرة من المواطنين للمبادرة.

و عن مراكز تلقي اللقاح ببورسعيد، أكد أبو هاشم أنه يوجد 4 مراكز لتلقي اللقاح بالمحافظة، وسوف يضاف مركز خامس خلال 48 ساعة، وهناك خطة لتدشين عدد من المراكز الجديدة للقضاء على قوائم الانتظار لراغبي تلقي اللقاح.

محررة اهل مصر  مع مدير صحة بورسعيد

و أضاف أن عدد الذين تلقوا اللقاح ببورسعيد 13 ألف و 700 مواطنا، ونطمح في تلقي جميع المواطنين للقاح، ولفت أن اللقاح متوفر بالمجان وجميع اللقاحات آمنة بكافة أنواعها، وطالب جميع المواطنين بضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لتلقي اللقاح.

وعن طريقة تسجيل المواطنين أسمائهم و كيفية تلقيهم اللقاح، أوضح أبو هاشم أنه يتم عملية التسجيل بالمركز المسجلة على الموقع، ويتم فحص رقم المواطن الذي قام بالتسجيل على الموقع، من خلال جهاز موجود بمركز تلقي اللقاح، ثم يبدأ بالدخول على عيادة الفحص ليقابل الطبيب و يتم قياس العلامات الحيوية له و تاريخه المرضي، للوقوف على إذا ما كان مناسب أن يتلقى اللقاح أم لا، ونوع اللقاح المناسب له.

كيفية التسجيل لتلقى لقاح كورونا

وتابع وكيل صحة بورسعيد، أنه بعد الانتهاء من تلك العملية ينتقل إلى غرفة تلقي اللقاح، ثم يظل تحت الملاحظة فى عيادة ما بعد التلقي، و هناك عيادة موجودة لحجز أي مريض، إذا شعر بأي أعراض في أي وقت ليتردد عليها للمتابعة، ويتم تحديد موعد تلقي الجرعة الثانية، لافتا أن هناك من يتلقى جرعته الثانية بعد ثلاثة اسابيع، وهناك نوع آخر يتلقى الجرعة الثانية بعد ثلاثة أشهر، أما من أصيب بفيروس كورونا فلن يتلقى اللقاح إلا بعد التماثل للشفاء، و يكون مر على شفائه 3 أشهر، لأنه يكون قد اكتسب أجسام مضادة مناعية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة