اعلان

مأساة شاب.. صدمة كهربائية أتلفت خلايا مخه وطرحته في الفراش بين الحياة والموت ببني سويف (صور)

معاناة شاب ببني سويف
معاناة شاب ببني سويف

'تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن'.. ينطبق هذا الشطر من البيت الشهير للمتنبي على 'محمود ثابت' المقيم بإحدى قرى مركز 'أهناسيا' غرب محافظة بني سويف، الشاب العشريني المكافح، الذي أصيب أثناء عمله منذ 5 سنوات بصعق كهربائي تسبب في توقف عضلة قلبه، وتعرض خلايا مخه للتليف. بالفراش

ولمدة 5 أعوام ظل 'محمود' بين الحياة والموت، يحصل على غذائه عن طريق 'خرطوم' خارج من المعدة، ويتم تغييره كل فترة بخلاف 'الشق الحنجري'، الذي يحتاج إلى الكثير من العناية الصحية والطبية اللازمة، حتى يتم تحسن حالته الصحية.

محمود طريح الفراش

والده

ومع هذه الظروف العصيبة التى يمر بها 'محمود'، فإن أسرته تمر بأزمة مالية كبيرة، خاصة أنهم من طبقة فقيرة، فوالده موظف بسيط يعمل بالأوقاف ومصاب بضمور في الساقين ويجلس على كرسي كهربائي متحرك، ويحتاج هو اآخر للمساعدة والوقوف بجانبه نظرا لعدم قدرته على الحركة والتنقل باصطحاب نجله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم له، وشراء علاجه.

وتزداد المعاناة شيئا فشيئا ويحتاج 'محمود' الذي كاد المرض أن يقضي عليه وأصابه بعجز شبه كامل، رغم عمره الذي لم يتجاوز 21 عاما، إلى من يتكفل بثمن خرطوم التغذية وقيمته 3 آلاف جنيه، بالإضافة إلى احتياجه إلى حساب المستشفى 1500 جنيه، مع ضرورة وجود عملية للشق الحنجرى بمبلغ 850 جنيه، فضلا عن ثمن السيارة التى ستنقله لتغيير الخرطوم في مستشفى 'ناصر' بشبرا الخيمة بـ 700 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً