اعلان

طلاب الشهادة الإعدادية بأسوان عن امتحان اللغة العربية: كان سهل عدا أجزاء من النحو (صور)

إحدى طالبات الشهادة الإعدادية عقب انتهاء الامتحان بأسوان
إحدى طالبات الشهادة الإعدادية عقب انتهاء الامتحان بأسوان

سادت حالة من البهجة والفرحة والسرور، علي وجه طلاب الشهادة الإعدادية، في اليوم من انطلاق ماراثون الامتحانات، حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأعربت ندي صلاح، إحدى طالبات الشهادة الإعدادية بأسوان، عن سعادتها البالغة من سهولة مادة اللغة العربية، موضحًا بأن الامتحان جاء في مستوى الطالب العادي، متوقعة بأن جميع الطلاب سيحصلون على درجات مرتفعة.

وأضافت صلاح، لـ' أهل مصر'، أن جميع الأسئلة كانت في منتهى السهولة وغير متوقع بأن يأتي الامتحان بهذه الطريقة ما عدا بعض النصوص النحوية حيث كان بها صعوبة وغير متوقعة.

فيما قالت إحدى طالبات الشهادة الإعدادية بأسوان، أنهم إلتزاموا بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من حيث المراعاة في التباعد الاجتماعي ومسافات الأمان بين الطلاب، وارتداء الكمامات الطبية.

وأكد الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن مديرية التربية والتعليم بأسوان أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠، والتي تنطلق اليوم الثلاثاء بجميع مدارس المحافظة. حيث يؤدى 25 ألف و 594 طالب وطالبة امتحاناتهم أمام

293 لجنة امتحانية.

وأوضح القبيصي أنه تم الانتهاء من كافة أعمال (تنظيف وتعقيم وتجهيز) اللجان، كما تم فرش معظم اللجان بما يعادل ١٤ طالب فقط في اللجنة الواحدة ومراعاة التباعد بين كل طالب والآخر، وتم كذلك تجهيز كافة الأوراق الإدارية الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية بكل لجنة امتحانية، كما تم توفير مبردات المياه ووسائل التهوية المناسبة، بما يضمن تهيئة المناخ الملائم أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر.

وأكد أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية باللجان، من تعقيم وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الصعود للجان، والتشديد على الطلاب وجميع العاملين باللجان بارتداء الكمامات، وعدم السماح للطلاب بالتجمع في أي مكان، وانصرافهم مباشرة عقب انتهاء الامتحان.

وأضاف القبيصي، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية برئاسته، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة، لمتابعة سير العملية الامتحانية على مدار الساعة، وأكد أن موجه عام المادة واللجنة التي وضعت الامتحان ستكون متواجدة داخل الغرفة المركزية (كل حسب مادته) لمتابعة أي شكاوى أو مشكلات قد ترد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً