اعلان

تخوفات في مطروح من تفشي "الفطر الأسود".. و"عزل النجيلة" يستعد لظهور حالات

مستشفى النجيلة للعزل
مستشفى النجيلة للعزل

تعد مطروح، من أوائل المحافظات التي جهزت غرفة للتعامل مع مصابي الفطر الأسود بمستشفى النجيلة للعزل، ويأتي ظهور هذا الوباء الجديد مع إصابات فيروس كورونا.

وقال أحمد محمود من مطروح، إن إصابات الفطر الأسود، ظهرت من قبل لكن بمسميات مختلفة.

ويضيف حسين أمين من مطروح: 'لدينا تخوف من ظهور الإصابة عند بداية المصيف، بالتزامن مع قدوم رواد ومصطافي المحافظة خلال موسم الصيف، بسبب عدم سيطرة الأجهزة التنفيذية على الأعداد الكبيرة التي تأتي لمطروح'.

وتشير رانيا محمود من مطروح، إلى أن إصابات الفطر الأسود لم تظهر في المحافظة، متابعة: 'نأمل في زيادة نشر الوعي من قبل مسئولي الصحة، وتوضيح ما هي علامات ظهور الفطر الأسود، وهل مستشفيات مطروح لديها استعداد للتعامل مع المصابين لو ظهرت حالات؟ أم أن مستشفى النجيلة للعزل هو فقط من يتعامل مع الإصابات؟'.

وأكد محمد طالب مدير مستشفى النجيلة للعزل لـ'أهل مصر'، أن المستشفى من أوائل المستشفيات التي خصصت غرفة للتعامل مع الفطر الأسود، نظرا لخبرة الأطباء والأطقم الطبية للتعامل مع مثل هذه الحالات كأول مستشفى في مصر والشرق الأوسط للعزل.

وأكد مدير مستشفى النجيلة للعزل، أنه حتى الآن لم تصل إصابات بالفطر الأسود بمطروح، وصلت للمستشفى فطبقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان نستعد للتعامل مع ظهور الحالات للتعامل معها ببروتوكول الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس