اعلان
اعلان

محافظ أسوان: قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء بالقرى باستثناء هذا الأمر

محافظ أسوان
محافظ أسوان

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أنه تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالموافقة على قبول الطلبات التي تقدم بها المواطنون للتصالح في مخالفات البناء في الريف والاعتداد بمقدار المخالفة، وفقًا لما تقدم به المواطن وذلك تيسيرًا على المواطنين من سكان الريف المصري وحتى يتم استكمال إجراءات توصيل المرافق لهم.

وجاء ذلك في إطار الجهود المتواصلة لأجهزة المحافظة لتحويل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتطوير الشامل للريف المصري حياة كريمة لواقع ملموس.

أوضح المحافظ، أن قرار رئيس مجلس الوزراء تضمن الموافقة على قبول الطلبات المقدمة للتصالح في مخالفات البناء في القرى، وذلك وفقًا للملف المقدم من المواطن والمستندات المقدمة بملف التصالح، ولا تسري هذه الموافقة على من قام بالبناء على أراضي أملاك الدولة، على أن يوقع المتقدم للتصالح، على إقرار يفيد بأنه إذا ثبت إنه تقدم بمستندات تغاير ما قام به من بناء مخالفة على أرض الواقع.

طبقًا للمعاينات فإنه يحق للأجهزة الحكومية المعنية خلال مدة 3 سنوات اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، فيما سيتم تسليم المتقدم للتصالح نموذج (10) بعد سداد كامل الأقساط المستحقة للتصالح في مخالفات البناء وذلك تيسيرًا على المواطنين من سكان الريف المصري.

وأشار اللواء أشرف عطية، إلى أن هناك متابعة مستمرة لهذا الملف الهام لتسليم المتقدمين بطلبات التصالح شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة وذلك لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة، مؤكداً على مواصلة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لقرارات التصالح في مخالفات البناء ببقية مراكز المحافظة.

تمهيداً لاعتماد المزيد من القرارات فور الانتهاء منها وسداد كامل مبلغ التصالح للحصول على نموذج 10 وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً